الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م - ٣ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / سوريا تعلن تصدي دفاعاتها الجوية لعدوان صاروخي
سوريا تعلن تصدي دفاعاتها الجوية لعدوان صاروخي

سوريا تعلن تصدي دفاعاتها الجوية لعدوان صاروخي

دمشق ـ (الوطن):
تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان صاروخي على أحد المطارات العسكرية في المنطقة الوسطى.
وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان صاروخي على أحد المطارات العسكرية في المنطقة الوسطى ومنعته من تحقيق أهدافه.
وجاء العدوان الجديد بالتزامن مع استمرار الهزائم المتلاحقة للتنظيمات الإرهابية أمام الجيش العربي السوري الذي أنجز تطهير محيط دمشق وأرغم الإرهابيين على تسليم أسلحتهم والرضوخ لشروط الدولة السورية والخروج من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.
واعتدى طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فجر أمس على بعض مواقع الجيش السوري في الريف الجنوبي الشرقي بدير الزور بعد ساعات من إحباط الجيش هجوم إرهابيين على بعض المواقع في بادية الميادين وإيقاع قتلى ومصابين بين صفوفهم.
إلى ذلك أفاد مراسل وكالة سانا الحربي بأن الجهات المختصة عثرت خلال استكمال عملية تمشيط بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي على ورشة لتصنيع قذائف الهاون وعدد كبير من القذائف والذخيرة والبنادق الحربية وكمامات من مخلفات التنظيمات الإرهابية.
وكانت الجهات المختصة عثرت الإثنين الماضي خلال تمشيطها بلدتي تير معلة والدار الكبيرة بريف حمص الشمالي على أسلحة وذخيرة متنوعة وكميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والمواد المتفجرة من مخلفات الإرهابيين.
يذكر أن ريف حمص الشمالي أُعلن خاليا من الإرهاب في الـ 16 من الشهر الجاري بعد تسليم الإرهابيين أسلحتهم وذخيرتهم وإخراجهم إلى شمال سوريا.

إلى الأعلى