الأربعاء 15 أغسطس 2018 م - ٤ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / ولايات محافظة ظفار شهدت هطول أمطار شديدة مصحوبة بسرعة الرياح وارتفاع الموج منذ الصباح الباكر
ولايات محافظة ظفار شهدت هطول أمطار شديدة مصحوبة بسرعة الرياح وارتفاع الموج منذ الصباح الباكر

ولايات محافظة ظفار شهدت هطول أمطار شديدة مصحوبة بسرعة الرياح وارتفاع الموج منذ الصباح الباكر

نتيجة لتأثر محافظي ظفار والوسطى بالاعصار المداري (ميكونو ) ،شهدت ولايات محافظة ظفار واجزاء من محافظة الوسطى امس ومنذ الصباح الباكر هطول امطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح شديدة وارتفاع في موج البحر ،ادى الى جريان الاودية والشعاب .
وواصل المختصون في الهيئة العامة للدفاع المدني جهودهم في متابعة واصدار التقارير والتنبيهات والتحذيرات اولا باول ،حيث يتواصلون بشكل مباشر ودقيق مع وسائل الاعلام بهدف ايصال التحذيرات للجميع وتعريف المجتمع بتطورات الحالة الجوية .
وقد اصدرت الهيئة العامة للطيران المدني الى الساعة الرابعة من عصر امس التحذير رقم (6) والذي يبين مدى تاثير الاعصار المداري على محافظة ظفار ،حيث اشتد هطول الامطار الغزيرة وشتدت الرياح وارتفع موج البحر .
وقد ساهم التنسيق بين الجهات المعنية بمختلف القطاعات باتضاح الرؤية بشكل افضل في كيفية التنسيق والعمل ،حيث انتشرت فرق الانقاذ والمساعدة والاخلاء في معظم ولايات محافظة ظفار الامر ساهم بشكل افضل في توعية الجميع .
استمر أمس هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة على محافظتي ظفار والوسطى
مصحوبة برياح شديدة السرعة وأمطار رعدية غزيرة جدا مع مرور مركز الإعصار في سواحل السلطنة حيث تتراوح كميتها بين 200 إلى 600 ملم مما أدى إلى فيضان الأودية كإعصار من الدرجة الأولى مع هيجان البحر وارتفاع الموج بحد أقصى من 8 – 12 مترا مع ارتفاع مستوى مياه البحر وتوغلها إلى اليابسة في
المناطق المنخفضة كما يكون البحر هائج الموج أيضا على سواحل محافظة جنوب
الشرقية ويتراوح ارتفاعه من 3 ـ 5 أمتار .
من ناحية أخرى هطلت على ولاية طاقة صباح أمس امطار متفاوتة الغزارة
مصحوبة بريح نشطة وارتفاع في موج البحر ، حيث تتعرض ولايات محافظتي ظفار والوسطى حاليا بتأثيرات الحالة المدارية (مكونو) وكانت لجنة الطوارئ بالولاية المشكلة للتعامل مع الحالة المدارية في بحر العرب في اجتماع دائم منذ يومين للوقوف على الاستعدادات الفعلية لمجابهة الاخطارالمحتملة جراء الأنواء المناخية .
جرى خلال ساعات الصباح الأولى تسكين المئات من العمالة الوافدة في مراكز الايواء المؤقتة بمدارس السيدة ميزون بنت احمد للبنات ومدرسة مدينة الحق بالتعاون مع الفرق الأهلية واللجان الرسمية المشكلة للتعامل مع الحالة المدارية .
وكان الطقس أمس غائما على محافظتي ظفار والوسطى مع هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة برياح نشطة إلى شديدة السرعة كما شهدت هبوب رياح شديدة السرعة على محافظتي ظفار والوسطى.

إلى الأعلى