الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م - ١٧ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد القدم يكشف عن روزنامة الموسم القادم قبل نهاية الموسم الحالي
اتحاد القدم يكشف عن روزنامة الموسم القادم قبل نهاية الموسم الحالي

اتحاد القدم يكشف عن روزنامة الموسم القادم قبل نهاية الموسم الحالي

في مؤتمر صحفي
السويق والنصر يطلقان صافرة البداية والبحث عن راعي لكأس الاتحاد

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي :
عقد ظهر أمس الاتحاد العماني لكرة القدم ممثلا برابطة المحترفين اجتماعا للكشف عن روزنامة الموسم الرياضي 2018/2019 وذلك بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب الرياضي، حيث ترأس المؤتمر الصحفي هشام بن سالم العدواني المدير التنفيذي للرابطة وبحضور خليفة بن سعود الحسني مدير دائرة المسابقات وياسر بن ناصر الرواحي مدير دائرة التسجيل، استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من قبل المدير التنفيذي للرابطة شكر خلالها وسائل الاعلام المختلفة التي تواجدات لتغطية الحدث، مشددا على دور الإعلام والذي اعتبره شريكا أساسيا في نجاح أي منظومة.
لأول مرة
كما واصل هشام العدواني حديثه قائلا بأنها المرة الأولى في تاريخ الرياضة العمانية التي يتم فيها الإعلان عن روزنامة الموسم المقبل قبل انقضاء الموسم الحالي، أمر يجب ان نتوجه به إلى الثناء للقائمين عليها، لأن خروج الروزنامة بشكل مبكر لم يأت من فراغ بل هو نتاج عمل دؤوب قام به موظفو مختلف ادارات الرابطة وبإشراف مباشر من رئيس الاتحاد وأضاف العدواني بأن طبيعة عمل رابطة المحترفين عادة ما تكون الشغل الشاغل لدى الوسط الرياضي وكذلك الاعلام، فرابطة المحترفين هي القلب النابض لمختلف مسابقات الاتحاد العماني لكرة القدم.
تسجيل اللاعبين
بعدها بدأ المدير التنفيذي للرابطة في الكشف عن معالم الروزنامة للموسم الرياضي القادم، والبداية كانت عن فترات تسجيل اللاعبين لكل المسابقات بجميع الفئات لأندية دوري عمانتل، فقد تم تخصيص 84 يوما لفترة التسجيل الأولى والتي سوف تكون خلال بداية يوليو وحتى 22 سبتمبر 2018، كما تم تخصيص 28 يوما لفترة التسجيل خلال الانتقالات الشتوية وذلك خلال الفترة من 27 ديسمبر 2018 حتى 23 يناير 2019.
كما ألزمت الروزنامة مشاركة أندية عمانتل في جميع المسابقات وهي كأس السوبر (تجمع بين بطل الدوري وبطل كأس جلالة السلطان المعظم للموسم 2017/2018) وكأس جلالة السلطان المعظم وكأس الاتحاد العماني لكرة القدم ودوري عمانتل ودوري تحت 21 سنة ودوري تحت 18 سنة ودوري تحت 16 سنة.
مواعيد انطلاق المسابقات
وكما هو معتاد ان يتم تدشين الموسم عبر مباراة السوبر بتاريخ 10 أغسطس القادم، وبعدها بسبعة أيام يقص شريط دوري عمانتل ويستمر حتى 10 مايو 2019، وهنا نوه هشام العدواني إلى أن الرابطة سوف تبذل قصارى جهدها لتفادي تضارب استمرار منافسات الدوري مع حلول شهر رمضان المبارك الموسم القادم، اذ انه من الممكن تقديم بعض الجولات.
كما استعرضت الروزنامة مواعيد انطلاق مباريات كأس جلالة السلطان المعظم يوم 10 سبتمبر 2018 ويختتم بتاريخ 25 ابريل 2019، كما يحل كأس الاتحاد العماني لكرة القدم بدلا عن (كأس مازدا سابقا) بتاريخ 8 ديسمبر 2018 حتى 10 مايو 2019، طبعا كما هو معلوم بأن هذه المسابقة سوف تلعب في فترة توقف الدوري والتي غالبا ما سوف تتزامن مع ارتباط المنتخب باستحقاقات نهائيات كأس أمم آسيا.
مسابقات الدرجة الأولى
كما تجبر الروزنامة أندية الدرجة الأولى على المشاركة في دوري تحت 18 سنة وتحت 16 سنة، في حين أنها تركت لهم حرية الاختيار للمشاركة في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم ودوري تحت 21 سنة.
انطلاق دوري الأولى والثانية
وقد تم تحديد الخامس والعشرين من أغسطس القادم موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى وينتهي في 22 مارس 2019، اما بالنسبة لدوري الدرجة الثانية فسوف ينطلق في 28 أغسطس 2018، ولم تتضمن الرزونامة موعدا للختام.

مسابقات الدرجة الثانية
وسوف تشارك أندية الدرجة الثانية في خمس مسابقات، هي كاس جلالة السلطان المعظم ودوري الثانية ودوري تحت 21 سنة ودوري تحت 18 سنة ودوري تحت 16 سنة. بحيث تكون الزامية المشاركة في دوري تحت 18 سنة ودوري تحت 16 سنة واختيارية المشاركة تحت 21 سنة كما ان له الحق في المشاركة في مسابقة كاس جلالة السلطان المعظم.

المراحل السنية
فيما يتعلق بمسابقات المراحل السنية فقد حددت الروزنامة 30 أغسطس 2018 موعدا لانطق دوري تحت 16 سنة، كما تم تحديد مواعيد انطلاق دوريات تحت 18 سنة بنهاية أغسطس 2018، ودوري 21 سنة في بداية سبتمبر 2018، على ان يتم تحديد نهاية الدوريات بحسب عدد الأندية المشاركة.
المجمعات الرياضية
تضمنت الروزنامة كذلك تحديد 10 مجمعات سوف تحتضن مباريات دوري عمانتل ونهائيات مختلف المسابقات للموسم الرياضي 2018/2019 وهي مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، استاد السيب، مجمع البريمي، مجمع الرستاق، مجمع صور، استاد السعادة الرياضي، مجمع صلالة الرياضي، مجمع خصب، مجمع صحار، مجمع نزوى، وأثناء استعراض المجمعات الرياضية اشار خليفة الحسني مدير دائرة المسابقات بالرابطة أنه تم ادراج مجمع الرستاق لأنه من المتوقع ان ينتهي العمل به قريبا وقبل انطلاق الموسم، الا أنه في حالة عدم تحقق ذلك فأنه من الممكن الاستعانة به خلال النصف الثاني من الموسم.

إلى الأعلى