الإثنين 22 أكتوبر 2018 م - ١٣ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / سرعة استجابة لإعادة الخدمات الأساسية

سرعة استجابة لإعادة الخدمات الأساسية

مع الشروع في إعادة البناء وإزالة آثار الإعصار المداري ميكونو يعكس تضافر الجهود مدى سرعة استجابة كافة القطاعات بالسلطنة لإعادة الخدمات الأساسية إلى المناطق المتضررة بمحافظتي ظفار والوسطى.
فالفرق الفنية تمكنت من إعادة الخدمة الكهربائية إلى عدد من المناطق على الرغم من صعوبة الوصول إليها بسبب المياه وانزلاقات التربة، فيما تتواجد هذه الفرق في مناطق أخرى المتضررة لتقييم الأضرار واستعادة الخدمات.
أما فيما يخص قطاع المياه ومع العمل على تقييم الأضرار فإنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات، حيث تم توقيف محطة التحلية الرئيسية بسهل آشور، وذلك لوجود عكارة كبيرة في مياه البحر بالإضافة إلى إجراء عمليات تنظيف الشوائب والأتربة من داخل المحطة وقد تم تفعيل حقول الآبار لتعويض النقص لحين بدء التشغيل لمحطة التحلية، كما أن العمل جار لإصلاح الأعطال الفنية التي تعرضت لها الشبكة.
كذلك هناك مساع للإسراع في استكمال عملية توفير الوقود في كافة محطات توزيع الوقود، حيث يجري العمل على تشغيل محطة تخزين الوقود بريسوت علاوة على وجود باخرة وقود في طريقها إلى ميناء صلالة، كما قامت شركات تسويق المنتجات النفطية بتزويد المحافظة بعدد من المولدات لتشغيل المحطات المتوقفة بسبب انقطاع الكهرباء بالإضافة إلى تزويد تلك المحطات بعدد47 صهريج وقود مقسمة على محطات بيع الوقود.
هذا بالإضافة إلى جهود إعادة محطات تقوية الاتصالات المتضررة إلى الخدمة مجددا، وكذلك توفير وحشد المعدات والكوادر البشرية لفتح الطرق المغلقة وتنظيفها.
هذه الإجراءات التي تم الشروع فيها فور انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية تدلل على جهوزية الفرق الفنية للقطاعات المختلفة وسرعة استجابتها لإعادة كافة الخدمات الأساسية إلى ما كانت عليه.

المحرر

إلى الأعلى