الخميس 23 مايو 2019 م - ١٧ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / عُمان تتكاتف كلها

عُمان تتكاتف كلها

مع تصاعد الجهود التكاملية للجهات المختلفة منذ رصد الاعصار (ميكونو) والاستعداد الاستثنائي والاستنفار وحالة التأهب القصوى لمواجهة التأثيرات المحتملة للخروج بأقل خسائر، تتصاعد الهمم ومبادرات أبناء الوطن التي سارعت بتشكيل اللجان وفتح المجال للمساهمة بالتطوع والتبرع المادي والعيني.
مبادرات سبّاقة نحو الخير .. تدهشنا تلك الهمم بعطائها وسرعة مبادراتها وسباقها المعهود نحو الخير .. تدهشنا تلك الطاقات التي تشرّبت حبّاً في الوطن وأبنائه .. تدهشنا جزالة المشاعر وتدفعنا نحو استنهاض الهمم والتلاحم والتكاتف الاجتماعي للوقوف جنباً إلى جنب مع أبناء وطننا في لحمة وطنية، جاهزية الفرق التطوعية وهمم أبناء الوطن والروح المعنوية الكبيرة التي طالت عُمان من أقصاها إلى أقصاها لتلبي نداء الواجب لتسيير إمداداتها المادية والبشرية حين تأثر جزء من جسد عمان.
عمان تتكاتف كلها من مؤسسات رسمية ومجتمع مدني وأفراد ‏عندما ينادي المنادي لأي طارئ .. النخوة دائما تكون حاضرة ومبادرة مضحية بوقتها من أجل خدمة مجتمعية، يجتمعون في كل الولايات من أجل التنسيق لعمل منظم لتسيير قوافل المساعدات نحو محافظتي ظفار والوسطى انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية والوطنية وتجاوباً مع ما خلفته الأنواء المناخية الاستثنائية وتعزيزاً لقيم التكاتف والتعاضد الاجتماعي لخدمة عُمان وأبنائها وهم كذلك دائماً “كالجسد الواحد” لتجميع مساعدات تجود بها أصحاب الأيادي البيضاء من مختلف ولايات السلطنة في صورة من الرقي والتكاتف والتلاحم الوطني .. شاحنات مجهزة لنقل البضائع وحافلات نقل المتطوعين لإمداد المناطق المتأثرة بإعصار ميكونو بالمياه والمواد الغذائية المختلفة.
وفي الوقت الذي كانت تنهمر فيه السماء بغزارة والريح تعصف بكل قوتها من كل ناحية تمطر قلوبنا دعاء صادقا ودواخلنا تعصف بها مشاعر القلق لأهلنا في جنوب عمان .. ولأولئك الجنود المرابطين وللعيون الساهرة في محافظتي ظفار والوسطى ولكل الأجهزة الحكومية بكافة تخصصاتها الذين واصلوا ليلهم بنهارهم في لحمة وطنية فريدة التكوين وهم صائمون .. سهراً وسعياً .. ومثابرة وتضحية من أجل سلامة أهالينا هناك تحية تقدير لهم وتحية لذلك التلاحم الوطني في أعلى مستوى.
هكذا هي عمان وهكذا هم أهلها لم يترددوا في أداء الواجب مهما كان، حفظ الله هذه الارض الطيبة التي لا تنبت إلا طيباً.

ناعمة الفارسية
dhank-5@hotmail.com

إلى الأعلى