السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “السياحة” تطلق عروض صيف 2018 بمشاركة 51 منشأة فندقية
“السياحة” تطلق عروض صيف 2018 بمشاركة 51 منشأة فندقية

“السياحة” تطلق عروض صيف 2018 بمشاركة 51 منشأة فندقية

تقدم باقات وعروضا مغرية عبر www.experienceoman.om

مدير دائرة الترويج والتسويق السياحي:
الحملة تهدف إلى تنشيط حركة السياحة من داخل وخارج السلطنة

مسقط ـ الوطن
أطلقت وزارة السياحة عروض صيف 2018 تحت شعار (اكتشف عُمان) والتي تشارك فيها 51 منشأة فندقية تقدم باقات جاذبة خلال الموسم في سعي للاستفادة من المقومات السياحية الاستثنائية التي تتميز بها السلطنة في فصل الصيف مثل اعتدال الطقس في بعض الوجهات السياحية حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 25 درجة مئوية وكذلك موسم خريف في محافظة ظفار والذي تشهد فيه المحافظة الأمطار والرذاذ والاستمتاع بالسياحة في المياه الباردة بجزيرة مصيرة وغيرها من المقومات.
وقال صالح بن علي الخايفي مدير دائرة الترويج والتسويق السياحي بوزارة السياحة إن الحملة التي تم اطلاقها بتاريخ 21 مايو 2018 تستمر لـ3 أشهر وسيتم فيها التركيز على المناطق ذات الحرارة المعتدلة في كثير من المواقع المنتشرة بمحافظات السلطنة مثل جبل شمس والجبل الأخضر ومحافظة ظفار وشاطئ الأشخرة وعدد من القرى والأودية العمانية وكذلك الشواطئ الممتدة بمحافظة الوسطى.
وأضاف إن الحملة تهدف بالمقام الأول إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية وكذلك استقطاب الزوار من المواطنين والمقيمين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإضافة إلى التعريف بما تمتلكه السلطنة من مواقع سياحية يمكن زيارتها خلال فترة الصيف.
وفيما يخص العروض التي تقدمها الحملة قال الخايفي إننا ندعو الراغبين في اغتنام هذه العروض لزيارة الموقع الالكتروني www.experienceoman.om حيث أن هناك حوالي 51 منشأة فندقية تقدم عروضا مخفضة في مختلف محافظات السلطنة دعما لحملة اكتشف عُمان.
وفي إطار حملة (اكتشف عُمان) تتضافر جهود الفنادق مع الطيران العماني (الناقل الوطني للسلطنة) وطيران السلام لتقديم باقات متنوعة تجذب السياح من داخل وخارج السلطنة سواء في محافظة مسقط أو محافظات السلطنة الأخرى مع خيارات واسعة من الغرف التي تمزج الطابع المعماري الأوروبي بالطابع العماني وطرازات أخرى تخرج عن النمط التقليدي
فالطيران العماني (الناقل الوطني للسلطنة) يقدم عروضا رائعة لموسم الصيف حيث يمكن لزوار السلطنة الجمع بين باقة الطيران العماني والإقامة في الفندق الذي يختارونه في أي موقع سياحي جذاب لتشمل العروض تذكرة ذهاب وعودة، والبقاء في الفندق المختار والباقات السياحية في صلالة أو مسقط أو مسندم بأسعار معقولة.
كما يمكن للسياح الاستمتاع بقضاء اوقاتهم بين زيارة الشواطئ النظيفة في مسقط وزيارة الحصون والقلاع التي تحاكي مئات السنين من الحضارة إضافة إلى زيارة مواقع التراث العالمي أو الاستمتاع بالطقس الاستثنائي بمحافظة ظفار في موسم الخريف.
وقال تشمل العروض ايضا أسعار الإقامة في الفنادق وأيضا أسعار الاستمتاع بالمرافق المتعددة فهناك أيضا باقات تتيح الاستمتاع بجماليات عمان.
وتشمل حملة اكتشف عمان العديد من العروض التي تقدمها حملة اكتشف عمان ومنها زيارة الأماكن التي تحتاج إلى سيارة دفع رباعي عبر عرض يشمل الإقامة بفندق 4 نجوم أو 5 نجوم مع الإقامة ليلتين وإفطار ونقل من وإلى المطار وجولة سياحية بسيارة دفع رباعي وزيارة نزوى وبهلا وجبرين وجبل شمس.
كما ويتضمن العرض القيام بجولة سياحية في قريات وصور ليوم كامل يتضمن العرض الإقامة ليلتين والإفطار والنقل من وإلى المطار وجولة سياحية بسيارة صالون وزيارة قريات وطريق صور البحري ووادي بني خالد.
ويوفر العرض فرصة القيام بجولة سياحية في نخل والرستاق وقرية وكان ليوم كامل عبر عرض يتضمن: الإقامة ليلتين وإفطار ونقل من وإلى المطار وجولة سياحية بسيارة دفع رباعي وزيارة نخل والرستاق وقرية وكان
ولمحبي البيئات البحرية هناك عرض القيام بجولة بحرية عند الغروب ومشاهدة الدلافين في بحر عُمان وذلك عبر حجز غرفة في أحد الفنادق المشاركة في الحملة حيث يتوفر خياران فندق4 نجوم وفندق من 5 نجوم ويتضمن هذا العرض الإقامة ليلتين والإفطار والنقل من وإلى المطار وجولة بحرية لفترة ساعتين.
وضمن الجولات البحرية في بحر عمان أيضا هناك عرض مشاهدة الدلافين والغطس والذي يتضمن الإقامة ليلتين والإفطار والنقل من وإلى المطار وجولة بحرية لفترة 3 ساعات.
ولمحبي صيد الأسماك هناك عرض يتضمن الإقامة ليلتين والإفطار والنقل من وإلى المطار وجولة صيد الأسماك لفترة 4 ساعات مع معدات الصيد.
ولمحبي رياضة الجولف هناك عروض الجولف لأيام الأسبوع في مسقط هيلز يتضمن الإقامة وبوفية إفطار والنقل من وإلى المطار ولعب الجولف ليوم واحد والنقل إلى مسقط هيلز جولف واستخدام عربات الجولف وفوط الوجه الباردة وكرات جولف للتسخين.
كذلك هناك لعب الجولف في نهاية الأسبوع في مسقط هيلز ويتضمن الإقامة في غرفة مزدوجة في فندق اربع نجوم وبوفية إفطار والنقل من وإلى المطار ولعب الجولف ليوم واحد والنقل إلى مسقط هيلز جولف.
وهناك عرض آخر يقدم جولة سياحية لنصف يوم وزيارة دار الأوبرا السلطانية مسقط يتضمن إقامة ليلتين في غرفة مزدوجة في الفندق والحصول على إفطار ونقل من وإلى المطار ، بالاضافة الى نصف يوم جولة سياحية لزيارة دار الأوبرا السلطانية.
وللاستمتاع بعروض (اكتشف عُمان) لا بد من الدخول إلى موقع www.experienceoman.om
ثم نسخ الرمز المصاحب للفندق الذي اخترته ومن ثم متابعة خطوات الحجز وإدخال رمز العرض أينما تطلب ذلك.
الجدير بالذكر أن وزارة السياحة قامت بالترويج لحملة (اكتشف عمان) من خلال الصحف المحلية باللغتين العربية والانجليزية وتلفزيون سلطنة عمان وإذاعة سلطنة عمان وعدد من الإذاعات بدول مجلس التعاون كذلك هناك حملة ترويجية على منصات (جوجل وفيس بوك وانستجرام).
كما دعت وزارة السياحة إلى التفاعل عبر الوسم # اكتشف _ عُمان والمشاركة في المسابقة الرمضانية عبر حساب تويتر@ExperienceOM_AR وفيسبوك@ExperienceOMAR

إلى الأعلى