الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - ١١ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لجنتا “تنظيم سوق العمل” و”السياحة” بغرفة شمال الباطنة تناقشان خطة العمل القادمة
لجنتا “تنظيم سوق العمل” و”السياحة” بغرفة شمال الباطنة تناقشان خطة العمل القادمة

لجنتا “تنظيم سوق العمل” و”السياحة” بغرفة شمال الباطنة تناقشان خطة العمل القادمة

صحار ـ (الوطن):
عقدت لجنة تنظيم سوق العمل بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة اجتماعها الأول لدورة مجلس الإدارة (2018 ـ 2022) برئاسة سلطان بن عبدالله الشبلي رئيس اللجنة وبحضور أعضائها.
تم خلال الاجتماع اختيار المهندس أحمد بن إبراهيم النقبي نائبًا لرئيس اللجنة بالتزكية.
وناقش الاجتماع آليات تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف الشركات في محافظة شمال الباطنة وذلك لتهيئة سوق العمل وإيجاد الفرص الوظيفية للشباب.
كما أقر الاجتماع خطة عمل للفترة المتبقية من عام 2018، وتحديد اختصاصات وأهداف اللجنة في تطوير هذا القطاع الحيوي.
وقال سلطان بن عبدالله الشبلي رئيس اللجنة: الاجتماع يهدف إلى النهوض بسوق العمل في المحافظة من خلال توسيع العلاقات التعاونية بين مختلف الشركات لإيجاد الفرص الوظيفية عن طريق بلورة الرؤى والأفكار المشتركة، وكذلك معرفة التحديات التي تواجه سوق العمل، ومعالجة هذه التحديات من خلال التنسيق مع مختلف الجهات المعنية.
من جانبها عقدت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة اجتماعها الأول لدورة مجلس الإدارة (2018 ـ 2022)، برئاسة عبدالعزيز بن محمد العجمي، رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء.
وخلال الاجتماع تم مناقشة خطة عمل اللجنة للفترة المتبقية من عام 2018، ووضع خطة عمل شاملة لدورة مجلس الإدارة، وتحديد اختصاصات وأهداف اللجنة في تنمية قطاع السياحة بالمحافظة.
كما ناقش الاجتماع استعدادات تنظيم المهرجان السياحي المزمع إقامته في نهاية هذا العام، وكذلك إقامة حلقات عمل للمكاتب التي تعنى بقطاع السفر والسياحة.
وقال عبدالعزيز بن محمد العجمي، رئيس اللجنة: اللجنة ستقوم بدورها في إعداد الدراسات التي تعالج تحديات قطاع السياحة بالمحافظة، ووضع الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى التعرف على الفرص السياحية والعمل على تنميتها وترويجها، وذلك للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، مشيرا إلى أن قطاع السياحة يعد من أهم الركائز في دعم التنويع الاقتصادي.
كما تم خلال الاجتماع اختيار خميس بن علي الخوالدي نائبًا لرئيس اللجنة بالتزكية.

إلى الأعلى