Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

فيربيك يكشف برنامج إعداد منتخبنا الوطني الأول لنهائيات كأس آسيا 2019م

s4

يتضمن معسكرات داخلية وخارجية
متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي :
عقد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الهولندي بيم فيربك مؤتمرا صحفيا يوم أمس للكشف عن ملامح البرنامج التحضيري لمنتخبنا الوطني لنهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2019 ، وذلك في قاعة المؤتمرات بإستاد السيب الرياضي بحضور مقبول البلوشي مدير المنتخب واحمد الكعبي مدير دائرة الاعلام بالاتحاد العماني لكرة القدم.
وعد فيربيك
“كما وعدت الجميع بمباشرة البرنامج التحضيري في سبتمبر القادم” بهذه العبارة استهل بيم فيربيك مؤتمره الصحفي، اذ اكد الهولندي أنه يسعى جاهدا الى أن يصل بالمنتخب الوطني الأول إلى الجاهزية القصوى تحضيرا للبطولة الآسيوية، تحضيرات استثنائية تحمل في طياتها معسكرات داخلية وخارجية تضم في جنباتها مقارعة منتخبات قوية مثل الاكوادور وأستراليا والأردن.
سوف يكون المنتخب الأردني الشقيق هو أولى محطات اعداد الأحمر وذلك عندما يلتقيه ضمن المعسكر التدريبي الخارجي الذي يمتد لمدة 12 يوما في سبتمبر القادم ، كما أوضح المدير الفني لمنتخبنا الوطني ان الدوحة سوف تستضيف المعسكر الثاني للأحمر خلال النصف الأول من أكتوبر القادم ، اذ يخطط فيربيك لمواجهة الأكوادور في ختام معسكره الذي يمتد من 7 حتى 16 أكتوبر، هذا وسوف يخوض الأحمر مواجهتين مع المنتخب اليمني الشقيق بذات المعسكر.
العودة لمسقط
بعد ذلك يعود منتخبنا الوطني ونجومه الى معسكر داخلي بالعاصمة مسقط خلال نوفمبر، اذ من المقرر ان يخوض الفريق مباراتين، احدهما بتاريخ 18 والأخرى في 20 من ذات الشهر، الا انه لا تزال الأسماء التي سيواجهها منتخبنا مجهولة حتى الآن وإدارة المنتخب تسعى جاهدة في تحديد ضيوف الأحمر العماني .
مواجهة الكنغر الأسترالي
وكشف الهولندي فيربيك ان المنتخب الاسترالي سوف يكون مسك ختام المواجهات التحضيرية التي يخوضها منتخبنا استعدادا للمغامرة الآسيوية والتي من المقرر لها ان تقام في 30 ديسمبر ، كما سوف يسبق اللقاء المنتظر المعسكر الختامي المحلي خلال 7 حتى 22 ديسمبر القادم ، اذ من المتوقع ان يشهد المعسكر الأخير ثلاثة اختبارات للأحمر جاري التنسيق لها.

التوجه إلى أبوظبي
وسوف يتوجه منتخبنا الوطني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قبل وقت كاف للوقوف على الجاهزية التامة له ، اذ انه سوف يختبر نفسه بشكل نهائي أمام تايلند بتاريخ 2 يناير على الأراضي الإماراتية .
شكر للأندية
كما قدم مدرب منتخبنا الوطني كلمات الشكر والثناء للاندية وذلك نظير تعاونهم مع الأجهزة الإدارية والفنية للمنتخب خاصة دعمهم للمعسكر المطول في ديسمبر القادم.

الإعلام مرحب به
فيما يتعلق بالسماح لاجهزة الإعلام لتغطية المباريات الودية التي سوف يخوضها المنتخب، أوضح مدرب منتخبنا أنه بالطبع بمكان الاعلاميين مشاهدة اللقاءات ، الا انه اشار الى انه لربما تتم حجب مواجهة تايلند وهي المحطة الأخيرة للأحمر قبل مشواره في البطولة الآسيوية.

البحث جارٍ
وعن ايجاد منتخب يحمل مواصفات مشابهة للمنتخب الياباني، علق فيربيك ان منتخبي ايران واليابان هما افضل المنتخبات على مستوى القارة الآسيوية، لذا اعتقد انه ليس من السهل التنسيق مع منتخب يضاهي مستواهما حتى تخوض معه تجربة فنية، الا اننا نمتلك الوقت الكافي لايجاد بديل مناسب.
أبطال الخليج
وفي ذات السياق السؤال شدد مدرب منتخبنا الوطني على ضرورة الثقة بالنفس، فجاء على لسانه نحن أبطال الخليج ونملك عناصر جدا مميزة، لذا فمن الأولى أن نعمل على فرض أسلوبنا واجبار الفرق الأخرى على مراقبتنا كما نفعل نحن بالمقابل وبالتالي فرض أسلوبنا في الملعب .

معسكر ديسمبر الأهم
وعن اعتماد قائمة اللاعبين، رد فيربيك ان القائمة لا بد لها ان تخضع للتعديلات وتمتاز بالمرونة والسبب يعود في ذلك الى ظروف اللاعبين أنفسهم، فعلى سبيل المثال هناك لاعبون محترفون ولا نعلم مصيرهم سواء بالعودة للوطن في الموسم القادم او استمراراهم خارجيا، كما أن اللاعبين المحليين هم كذلك معرضون للانتقال، بالاضافة الى العامل الأهم وهو مستوى اللاعب نفسه، لذا فإن العديد من العوامل هي من يتحكم في اعتماد القائمة بشكل نهائي ولكن من خلال الخطة التحضيرية التي تم استعراضها فأننا نجد بأن المواجهات تفصلها احيان يومين، الأمر الذي يدفع بنا الى اعطاء الفرصة للعديد من اللاعبين، فالقائمة حاليا تضم 35 لاعبا وهي معرضة للتمديد، فكل معسكر له حساباته، الا ان المعسكر الأخير في ديسمبر المقبل يعد المعسكر الأهم لانه سوف يحوي القائمة النهائية للاعبين.


تاريخ النشر: 31 مايو,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/263800

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014