الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / “عُمان للإبحار” تفتح باب التسجيل في النسخة التاسعة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي
“عُمان للإبحار” تفتح باب التسجيل في النسخة التاسعة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي

“عُمان للإبحار” تفتح باب التسجيل في النسخة التاسعة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي

أعلن مشروع عُمان للإبحار عن فتح باب التسجيل في النسخة التاسعة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، الذي تنطلق فعالياته في شهر فبراير 2019، بالمدينة الرياضية بمنتجع ميلينيوم المصنعة والذي يهدف إلى تبادل الخبرات والمهارات بين البحّارة من مختلف أرجاء العالم.
وستقام فعاليات النسخة التاسعة من الأسبوع خلال الفترة من 19 إلى 26 فبراير من العام القادم، وستشهد سباقات وتدريبات في فئات الأوبتمست التي تعتبر القاعدة الأولى للبحّارة الناشئين، وكذلك فئة الليزر 4.7 وفئة الليزر راديال وفئة ألواح التزلج الشراعي (آر.إس.إكس) و (تيكنو).
ومن المتوقع أن يستقطب أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2019 أكثر من 250 من البحّارة في المدينة الرياضية التي تحتضن فعاليات الأسبوع بفضل السمعة الطيبة التي اكتسبتها على مدى السنوات كمحطة مثالية لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية.
ستكون فعاليات الإبحار الشراعي مقسمة على مدى أربعة أيام من السباقات، حيث تسبقها ثلاثة أيام من التدريبات والتمارين على السباقات لكل فئة من فئات القوارب على يد بحّارة مخضرمين يحظون بتقدير عالمي.
وسيتضمن المخيم التدريبي حصصًا عملية على الماء تتطرق إلى جوانب مختلفة من الإبحار الشراعي مثل سرعة القارب، والتحكم فيه، وتكتيكات الانطلاق في السباقات والمناورات، وسيصاحب هذه الحصص بعض الدروس النظرية على اليابسة تغطي الجانب المعرفي مثل استراتيجيات السباقات، والقوانين المعمول بها، واللياقة البدنية، والتغذية، والصحة النفسية.
تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الرياضي في عام 2018 قد شهد منافسات قوية خاضها بحّارة عمان الناشئين، حيث تميزوا بمقدرتهم على منافسة العديد من بحّارة بلدان العالم المشاركين، بما في ذلك ألمانيا وموناكو والهند وباكستان وتايلاند والبرتغال وإيطاليا واليونان وتركيا والمجر وكرواتيا، وحققوا الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى في أربع فئات.
وقالت سلمى بن علي الهاشمي، المديرة التنفيذية للتسويق في عُمان للإبحار: ” يتم العمل باستمرار على تطوير وتحسين أداء منافسات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، وذلك منذ تأسيسه وإطلاقه لأول مرة في العام 2011. وأضافت: أظهرت المدينة الرياضية جاهزيتها لاستضافة مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية الدولية من خلال ما تتمتع به من بنية تحتية ومرافق مكتملة وذات معايير ومواصفات عالمية”.
واستضافت المدينة الرياضية بالمصنعة خلال الأعوام الماضية العديد من الفعاليات والمنافسات الرياضية، مثل بطولة العالم لقوارب الليزر، و بطولة العالم النسائية لقوارب “الليزر راديال” وبطولة العالم للتزلج بالألواح الشراعية. حيث من المقرر أن تستضيف عُمان للإبحار بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست في شهر أكتوبر من العام 2019م، وذلك بعد نجاحها في نيل شرف الاستضافة في العام الماضي. وستكون أحداث وفعاليات أسبوع المصنعة حدثا اختباريا لقياس جاهزية الفريق واستعداده للبطولة القادمة.
ويمكن للبحّارة والمدربين الراغبين في التسجيل لأسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، ومعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن الأحداث والفعاليات مثل أوقات وجداول مواعيد السباق، زيارة الموقع الإلكتروني للفعالية: https://mussanahraceweek.com/
كما ستكون هنالك عروض سفر جديدة ورائعة للمشاركين وعائلاتهم، وزيارات لأبرز المناطق السياحية في كل من العاصمة مسقط ومحافظة جنوب الباطنة، بالإضافة إلى ذلك سيتم منحهم حزمة الفعاليات الأسبوعية لسباق المصنعة للإبحار الشراعي، والتي تغطي رسوم الدخول، واستئجار القوارب، والنقل من المطار والإقامة.
وتقع المدينة الرياضية بالمصنعة على بعد 85 كلم تقريبًا شمال مسقط، و60 كلم من مطار مسقط الدولي، وتجمع المدينة بين موقعها الجميل على ساحل الباطنة وبين أحدث المرافق لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية والزوار، وثد أثبتت المدينة مكانتها من خلال استضافة العديد من البطولات الدولية حتى الآن مثل بطولة العالم لليزر 2013م وبطولة العالم لليزر راديال عام 2015م.

إلى الأعلى