الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م - ١٢ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / سلاح الجو السلطاني العماني ينقل بإحدى طائراته مواطنين في حالة حرجة من المملكة العربية السعودية
سلاح الجو السلطاني العماني ينقل بإحدى طائراته مواطنين في حالة حرجة من المملكة العربية السعودية

سلاح الجو السلطاني العماني ينقل بإحدى طائراته مواطنين في حالة حرجة من المملكة العربية السعودية

عد تعرضهم لحادث سير في طريقهم لأداء العمرة
ـ المواطنون أعربوا عن شكرهم للقوات المسلحة على ما قدموه لهم من رعاية واهتمام
انطلاقاًُ من الرعاية والاهتمام اللذين توليهما حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ لأبناء هذا الوطن العزيز، ولدواع إنسانية استجابت قيادة سلاح الجو السلطاني العماني للنداء الذي تقدم به ذوو المواطنين لمساعدتهم لنقل أهاليهم بعد تعرضهم لحادث سير في المملكة العربية السعودية ، نتج عنه وفاة مواطن وإصابة آخرين.
وقد سير سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس رحلة خاصة إلى المملكة العربية السعودية، حيث قامت طائرة نقل تابعة للسلاح وعلى متنها طاقم طبي من الخدمات الطبية للقوات المسلحة مزوداً بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة وبالتنسيق مع وزارة الصحة، وبرفقتهم ذوي الفقيد والمصابين ، بنقلهم إلى أرض السلطنة لمواراة جثمان الفقيد ، ولتلقي المصابين العلاج اللازم وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة لهم بمستشفى القوات المسلحة ومستشفى شرطة عمان السلطانية .
يأتي تسيير مثل هذه الرحلات في إطار الأدوار والمهام الإنسانية التي تقدمها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة لكافة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة جنباً إلى جنب مع باقي المؤسسات والجهات الأخرى بالدولة.
وفي هذا الصدد قال الرائد طيار عماد بن عبدالله البلوشي : لم يتوان سلاح الجو السلطاني العماني في تلبية طلب نقل المواطنين المصابين من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن ونحن كمنتسبين لقوات السلطان المسلحة نقوم بتأدية هذا الواجب ونحن في غاية الفخر والسعادة ، وخدمة عمان وأبناء عمان هي من أهم الواجبات التي نقدمها للوطن العزيز وبكل سرور واعتزاز”.
من جانبه قال الرائد طبيب سالم بن حمود البوسعيدي استشاري جراحة في مستشفى القوات المسلحة :” بعد وصولنا إلى المملكة العربية السعودية قام الفريق الطبي من مستشفى القوات المسلحة بمعاينة المصابين والاطمئنان على حالتهم وأخذ جميع المعلومات من الطاقم الطبي المصاحب لهم وبعد التأكد من إمكانية سفرهم ، قمنا بنقلهم إلى متن الطائرة وبإذن الله تعالى سوف يتم علاج المصابين في مستشفى القوات المسلحة .
وعبر محمود بن محمد اليعربي ( أحد المصابين في الحادث ) عن سروره وفخره لما قامت به قوات السلطان المسلحة وقال :” ليس غريباً على قوات السلطان المسلحة أن تقدم هذه الخدمة الكبيرة بإرسال طائرة من سلاح الجو السلطاني العماني إلى أي دولة كانت وهم في حالة صحية حرجة وكذلك أشكر القائمين على هذه الرحلة على ما قدموه لنا من مجهود كبير كما أتقدم بالشكر للكادر الطبي على هذه الرعاية الطبية المتميزة “.
وقال ناصر بن حمود اليعربي ( والد أحد المصابين ):” نشكر حضرة صاحب الجلالة ـ حفظه الله ورعاه ـ وأطال في عمره وحفظه من كل سوء، كما أشكر وزارة الدفاع والطاقم الطبي وطاقم الطائرة على هذه الخدمة الجليلة التي قدموها لنا والشكر موصول أيضا لكل من ساعدنا من إخواننا في المملكة العربية السعودية وجزاكم الله خير الجزاء .
أما الطفل سيف بن أشرف الحمداني ( أحد المصابين في الحادث ) فقال :”بعد الحادث الذي تعرضنا له ونحن في طريقنا لأداء العمرة في المملكة العربية السعودية أشعر بارتياح كبير بوصولنا إلى السلطنة عن طريق طائرة سلاح الجو السلطاني العماني ، وبعد أن أقمنا في المستشفى لمدة ثلاثة أيام تلقينا خلاله العلاج ” .
من جانبه قال الطفل الخطاب بن حمد الحضرمي ( أحد المصابين في الحادث ): ” الحمد لله بعد الحادث تم نقلنا إلى المستشفى في المملكة العربية السعودية وحاليا عدنا إلى الوطن ونحن بصحة ، نشكر كل من قدم لنا العون من كادر طبي والمختصين في قوات السلطان المسلحة ، وكذلك نشكر المعنيين في المملكة العربية السعودية على كل ما قدموه لنا من إسعاف وعلاج “.

إلى الأعلى