الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يصييب 5 في سلسلة غارات على غزة ويعتقل وزير حمساوي بالضفة
الاحتلال يصييب 5 في سلسلة غارات على غزة ويعتقل وزير حمساوي بالضفة

الاحتلال يصييب 5 في سلسلة غارات على غزة ويعتقل وزير حمساوي بالضفة

رام الله المحتلة ـ غزة ـ الوطن ـ وكالات:
أصيب 5 مواطنين في سلسلة غارات إسرائيلية شنتها طائرات الاحتلال فجر امس الخميس، على أهداف مختلفة في قطاع غزة. واستهدفت الغارة الأولى مخزنا أسفل منزل خلف مسجد المحطة بحي التفاح شرق مدينة غزة، فيما استهدفت الغارة الثانية موقع “الخيالة” التابع للقسام قرب أبراج المقوسي غرب مدينة غزة، واستهدفت الغارة الثالثة موقع “عبد الله عزام” التابع للقسام أيضاً قرب محطة الكهرباء وسط القطاع. وأشار إلى أن القصف على مواقع الخيالة أوقع 5 إصابات جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء، وهم عبارة عن 4 أطفال وسيدة، وقد أصيبوا جراء تحطم زجاج نوافذ المنازل، ووصفت إصاباتهم بالطفيفة. وزعم الناطق بلسان جيش الاحتلال أن غارات الليلة جاءت رداً على إطلاق 6 قذائف صاروخية من قطاع غزة صوب مدينة عسقلان، واحدة سقطت في منطقة مفتوحة و5 اعترضتهم منظومة القبة الحديدية. وادعت إذاعة الاحتلال أن الغارات استهدفت ورشة لإنتاج الوسائل القتالية ومخزنا للوسائل القتالية ومنصة لإطلاق الصواريخ وموقعا لأحد التنظيمات الفلسطينية. وأكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يعتبر حركة حماس المسؤولة عما يجري في قطاع غزة بما في ذلك إطلاق القذائف الصاروخية على المستوطنات المحاذية. وفي الضفة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الخميس، ثلاثة من قيادات حماس في مدينة الخليل. وقال مصادر محلية في الخليل إن قوات الاحتلال اعتقلت وزير الحكم المحلي الأسبق عيسى خيري الجعبري، والقياديين نضال عمران القواسمي، وسفيان جمجوم وفي السياق استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، اعتقال الاحتلال لوزير الحكم المحلي في الحكومة العاشرة عيسى الجعبري من مدينة الخليل، فجر امس الخميس، بعد مداهمة منزله وتفتيشه بشكل دقيق. وقالت عائلة الوزير الجعبري، إن قوة كبيرة من جنود الاحتلال داهمت المنزل وقامت بتفتيشه وعزلت من فيه في غرفة واحدة، وصادرت أجهزة حاسوب خاصة. من جهته، قال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن هذا الاعتقال للوزير الجعبري يعد في ترتيبه الاعتقال الثامن، بعد أن أفرج عنه في المرة الأخيرة بتاريخ: 31/3/2013 بعد قضائه عامين متواصلين في الاعتقال الإداري. وأشار الخفش إلى إن الوزير الجعبري قضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي 8 سنوات منها 6 سنوات في الاعتقال الإداري، حيث كان الاحتلال يعتقله بين الحين والآخر. والوزير الجعبري، يعاني من ارتفاع في ضغط الدم ومن مرض السكري وارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم. من جهته أكد أحمد المدلل، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن المقاومة الفلسطينية تمتلك المفاجآت لإيلام الاحتلال في حال فكر بالعدوان على قطاع غزة.
وقال المدلل، في تصريح صحفي، إن الأجنحة العسكرية للفصائل تواصل تطوير قدراتها العسكرية والفنية، لمواجهة التهديد والتصعيد “الإسرائيلي” على القطاع.
وشدد أن المعركة المقبلة ستغير كافة الموازين، كما أن الاحتلال يتخوف من شن عدوان على غزة خوفاً من ردة فعل المقاومة التي تواصل تطورها العسكري في القطاع. ويزعم الاحتلال أن المقاومة في قطاع غزة حاولت إطلاق صاروخ أرض جو باتجاه طائرة “إسرائيلية” الأسبوع الماضي وأن المحاولة باءت بالفشل. كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس الخميس، ثلاثة شبان من مخيم عايده شمال بيت لحم. وقال مصدر امني، ان الاحتلال اعتقل كل من معتصم هاشم الامير (20 عاما)، ومحمد عطالله المشايخ (18 عاما)، ومعتصم عبد العزيز ابو سرور (20 عاما)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها. وأوضح المصدر أن جنود الاحتلال اقتحموا المخيم وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت وكذلك رشق الحجارة صوب المنازل، ما أدى إلى اشتعال النيران في منزل المواطن جمعه ابراهيم عويس، وتم اخماده من قبل ساكنيه. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس الخميس، شقيقين من قرية الطيبة غرب جنين بمحاذاة جدار الضم.
وأفادت مصادر أمنية وشقيق المعتقلين باسل بأن قوات الاحتلال اعتقلت أنس (26عاما)، وعمار جمال علي جبارين (34عاما)، بعد مداهمة منزليهما ومنزل باسل وتفتيشها والعبث وتحطيم محتوياتها في قرية الطيبة الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري . وفي السياق ذاته اقتحمت 12 آلية عسكرية لقوات الاحتلال مدينة جنين، وانتشرت في أحياء المدينة دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

إلى الأعلى