الإثنين 23 سبتمبر 2019 م - ٢٣ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / جهود الدعم والإصلاح مستمرة في محافظة ظفار
جهود الدعم والإصلاح مستمرة في محافظة ظفار

جهود الدعم والإصلاح مستمرة في محافظة ظفار

تواصل الجهات المعنية جهود الدعم والإصلاح من أجل إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه في محافظة ظفار، بعد تأثرها بالإعصار المداري “ميكونو”.
ويقوم سلاح الجو السلطاني العماني والبحرية السلطانية العمانية بنقل مولدات الطاقة الكهربائية والوقود إلى المناطق الغربية بمحافظة ظفار بهدف دعم قطاع الكهرباء ومحطات الوقود في تلك المناطق،حتى يتم إصلاحها، كما قام الجيش السلطاني العماني ممثلا في سلاح إشارة قوات السلطان المسلحة بنقل أجهزة اتصالات إلى المناطق الغربية بالمحافظة ، وذلك بهدف إعادة تشغيل وإصلاح منظمومة الاتصالات بالأقمار الاصطناعية حتى يتم إصلاح وتأهيل الأبراج المتضررة من الإعصار .
بدورها تواصل شركة كهرباء المناطق الريفية جهودها لإعادة التيار الكهربائي في بعض مناطق امتياز الشركة بمحافظة ظفار، حيث قال المهندس صالح بن ناصر الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء المناطق الريفية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الشركة قامت بتفعيل خطة الطوارئ لمتابعة الأوضاع في المناطق المتأثرة وتشغيل الفرق الفنية لعمل اللازم بالتنسيق مع لجنة إدارة الحالات الطارئة بالمكتب الرئيسي والدائرة الإقليمية بمحافظتي ظفار والوسطى.
وأضاف بأن الشركة تواصل جهودها للوصول إلى شبكات الكهرباء المتضررة بالتعاون مع البحرية السلطانية العمانية وسلاح الجو السلطاني العماني بهدف إرسال المعدات والفرق الفنية إلى ولايتي ضلكوت ورخيوت ونيابة شهب أصعيب بسبب تضرر الطريق بفعل الأمطار وجريان الأودية والشعاب بغزارة. وأوضح الرمحي بأن الشركة تمكنت من نقل بعض المهندسين والفرق الفنية والمواد الضرورية والمولدات الاحتياطية بالتعاون مع قوات السلطان المسلحة للبدء في إصلاح الشبكات المتأثرة في المنطقة الغربية من المحافظة، مشيرا الى أن الشركة تمكنت من إعادة التيار الكهربائي إلى معظم المناطق المتأثرة من “ميكونو” شملت ولايات شليم وجزر الحلانيات وثمريت والمزيونة والنيابات التابعة لها بالإضافة إلى نيابة حاسك بولاية سدح.
في سياق متصل، تتواصل أعمال فتح الطرق في محافظة ظفار، حيث قامت بلدية ظفار ممثلة بدائرة الطرق والإنارة بترميم وصيانة طريق متضرر في نيابة غدو من خلال تمهيد طريق ترابي لتسهيل الحركة المرورية ولخدمة قاطني هذه المنطقة التابعة لولاية صلالة .

إلى الأعلى