السبت 29 يوليو 2017 م - ٥ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / معرض الإضاءة في الشرق الأوسط يسلط الضوء على آخر الابتكارات والتحديات في مجال الصناعة
معرض الإضاءة في الشرق الأوسط يسلط الضوء على آخر الابتكارات والتحديات في مجال الصناعة

معرض الإضاءة في الشرق الأوسط يسلط الضوء على آخر الابتكارات والتحديات في مجال الصناعة

أكد منظمو الدورة التاسعة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2014 في إيبوك ميسي فرانكفورت، على نمو المشاركة وإقبال المؤسسات والشركات المتخصصة في قطاع الإنارة بفضل نمو القطاع في المنطقة. وتشهد الدورة الجديدة للمعرض مشاركة أبرز الأسماء في عالم الإنارة. وتنطلق الدورة الجديدة للمعرض في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في نوفمبر.
وأشارت الدراسات الصادرة عن شركة الأبحاث “فروست آند سوليفان” إلى ريادة أسواق الإمارات والسعودية اللتين تأتيان في طليعة قطاع الإضاءة المنتعش خليجيا حيث تساهم كلتا الدولتين بما نسبته 70 في المئة من حجم سوق الإضاءة الإقليمي الذي قُدر
بـ 2.5 مليار دولار في 2013.
وبفضل الطلب المتزايد من قطاع الإنشاءات المنتعش جدا فمن المتوقع أن ينمو سوق تركيبات الإضاءة في الخليج بنسبة تتراوح بين 8 – 10 % سنويا خلال الفترة من 2014 – 2018 وهو ما يخلق فرصا كبرى للمصنعين والمصممين العالميين للاستفادة من الاستثمار المتجدد على مستوى المنطقة.
يتطلع أكثر من 250 من كبار اللاعبين إلى الاستفادة من السوق الربحي من خلال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2014 الذي يعد الحدث التجاري الأهم لتصميم وتقنية الإضاءة في المنطقة والمقرر إقامته خلال الفترة من 3 – 5 نوفمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: “يعكس معرض الإضاءة في الشرق الأوسط النمو الهائل والتطورات التي تشهدها صناعة الإضاءة بمرور السنين ويقدم للعارضين فرصة الوصول السهل إلى اللاعبين الإقليميين وأسواق المنطقة”.
وتابع: “وفي ضوء الأعداد الهائلة لمشاريع البنية التحتية والتطوير التي يجري تنفيذها حاليا إلى جانب مشاريع أخرى كثيرة قيد التخطيط فإن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط يمثلان سوقا يزخر بالفرص الهامة والإمكانيات الهائلة للمستقبل”.
ومن المتوقع أن يتفاعل العديد من أفضل 50 من لاعبي صناعة الإضاءة العالميين مع آلاف التجار المعنيين بالمشاريع من خلال المعرض انطلاقا من حرصهم وسعيهم للاستحواذ على حصة أكبر من كعكة الإضاءة الإقليمية. ومن بين أكبر وأبرز اللاعبين الذين أكدوا بالفعل على مشاركتهم في المعرض شركات “إل جي”، أوسرام، أرتمايد، تارجيتي، رجيولوكس، روفاسي، أبوللو، ديباس وأودليك.
تقدم شركتا “روفاسي” و”رجيولوكس” الأوربيتان أحدث تشكيلاتهما من مصابيح إضاءة LED في الشرق الأوسط، وهو تحرك سيحظى بترحيب الكثيرين حيث تواصل الحكومات الإقليمية التشجيع على تبني التقنيات الخضراء لمشاريع التشييد والبنية التحتية.
وأوضح “إنجبورج شميدت”، مدير مبيعات التصدير في “رجيولوكس” الألمانية قائلا: “خلال العام الماضي كان تركيز رجيولوكس الرئيسي منصبا على تطوير أجهزة إنارة جديدة مزودة بـ LED الموفرة للطاقة وفي نفس الوقت توسيع تشكيلتنا الحالية من منتجات LED.
“أسّسنا بالفعل علاقات تجارية قوية في كل من السلطنة والإمارات وقطر والكويت خلال الـ 30 الماضية ونرى الآن فرصا متزايدة في الأسواق الأخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا. ولذلك يعد معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بوابتنا لهذه الأسواق غير المستغلة”.
يحظى معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بدعم واسع من هيئات الصناعة والسلطات الإقليمية حيث يمثل المعرض منصة تفاعلية شاملة للمصنعين والمهندسين والمصممين والاستشاريين وشركات الإنشاءات ومحترفي صناعة الضيافة والمسؤولين الحكوميين وغيرهم.
ومن أبرز فعاليات المعرض في دورته هذا العام منطقة المستقبل “فيوتشر زون”، وهي عبارة عن عرض مثير للمنتجات والتقنيات المستقبلية والتصميم والتوجهات المتقدمة لعدد من أبرز المصنعين والمصممين الدوليين.
أما “مؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط” فيسلط الضوء على أهم قضايا الصناعة على مدى يومين (4 – 5 نوفمبر)، حيث يتبادل كبار المصممين والخبراء رؤاهم وآراءهم في برنامج تعليمي تفاعلي.

إلى الأعلى