السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: عشرات القتلى من العسكريين والمسلحين في اشتباكات متفرقة

العراق: عشرات القتلى من العسكريين والمسلحين في اشتباكات متفرقة

بغداد ـ وكالات: سقط عشرات القتلى في صفوف العسكريين والمسلحين باشتباكات في مناطق متفرقة بالعراق فيما سجل شهر يوليو الماضي سقوط أكثر من 1600 قتيل.
وقتل 17 عسكريا واصيب ثلاثة من رفاقهم بجروح خلال اشتباكات قتل خلالها كذلك 23 مسلحا، وقعت صباح أمس في منطقة جرف الصخر، المتوترة الى الجنوب من بغداد، حسبما افادت مصادر عسكرية.
وقال ضابط برتبة ملازم اول في الجيش لوكالة الأنباء الفرنسية”قتل 17 جنديا واصيب ثلاثة بجروح في اشتباكات وقعت صباحا بين قوات من الجيش ومسلحين في ناحية جرف الصخر (60 كلم جنوب بغداد)”.
كما قتل 23 مسلحا خلال الاشتباكات ذاتها، وفقا للمصدر.
واكد مصدر طبي ، ضابط برتبة نقيب، في الجيش حصيلة الضحايا.
واكد الشيخ محمد الجانبي احد زعماء عشائر الجنابات التي تسكن الناحية، وقوع اشتباكات شرسة بين قوات الجيش والمسلحين استمرت نحو ساعتين في منطقة جرف الصخر.
كما أفادت مصادر امنية عراقية ان 17 من قوات الجيش العراقي قتلوا وكما قتل 23 من عناصر ما يسمى الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في اشتباكات مسلحة بين الطرفين في احدى المناطق شمال مدينة الحله ( 100كم جنوب بغداد).
واوضحت المصادر ” ان اشتباكات مسلحة اندلعت أمس بين قوات الجيش العراقي وعناصر داعش في منطقة جرف الصخر شمال الحلة ادت الى مقتل 17 من قوات الجيش العراقي واصابة ثلاثة اخرين فيما قتل من جانب داعش 23 شخصا وتدمير عدد من العجلات العسكرية”.
من جانب آخر افادت مصادر في قوات البشمرجة الكردية ان اربعة من عناصر البشمرجة قتلوا كما قتل 25 من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) واسر 30 اخرين في معارك عنيفة بين الطرفين في قرى شمال مدينة الموصل (400كم شمال بغداد).
في غضون ذلك قتل 1669 شخصا واصيب اكثر من 2100 بجروح في هجمات “ارهابية” واعمال عنف خلال شهر يوليو الماضي، في العراق حيث تتواصل هجمات شرسة تنفذها تنظيمات جهادية، وفقا لمصادر رسمية عراقية.
وقالت حصيلة لوزارات الصحة والداخلية والدفاع تلقتها لوكالة الصحافة الفرنسية “قتل 1669 شخصا هم 1400 ومدني واحد و185 عسكريا و83 شرطيا في هجمات وقعت في عموم هذه البلاد خلال شهر يوليو” الماضي.
كما اصيب 2104 اشخاص هم 1705 مدنيين و246 عسكريا و153 شرطيا، خلال الشهر الماضي، وفقا للحصيلة.
واشارت الحصيلة الى مقتل 409 “ارهابيين” واعتقال 722 اخرين، خلال الفترة ذاتها.
بدورها، اعلنت بعثة الامم المتحدة في العراق في بيان ، عن مقتل 1737 عراقيا واصابة 1978 جراء هجمات “ارهابية” واعمال عنف خلال الشهر الماضي.
ونبه البيان الى ان محافظة بغداد كانت الاكثر خطورة حيث قتل وجرح 1035 شخصا خلال الفترة ذاتها.
كما شهدت محافظات صلاح الدين وكركوك (شمال) وديالى (شمال شرق بغداد) وبابل (جنوب) هجمات ادت الى مقتل واصابة عدد كبير من الضحايا، وفقا للبيان.

إلى الأعلى