الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / إسرائيل تُكشر عن إرهابها والمجازر (عرض مستمر)
إسرائيل تُكشر عن إرهابها والمجازر (عرض مستمر)

إسرائيل تُكشر عن إرهابها والمجازر (عرض مستمر)

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبد القادر حماد:

استشهد أمس عشرات الفلسطينيين بسلسلة مجازر جديدة في قطاع غزة بانتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي الهدنة التي أعلنت من المفترض ان تسري صباح امس، حيث قصفت منازل الفلسطينيين في مناطق مختلفة من القطاع خاصة في رفح جنوب ثطاع غزة ما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني على الأقل واصابة المئات بجراح وصفت الكثير منها بالخطيرة, واستهداف الطائرات والمدافع الإسرائيلية الفلسطينيين في الشوارع والمنازل.
وأفاد مراسلنا في قطاع غزة أن قوات الاحتلال قامت بقصف جوي وبحري وبري كثيف ، ما أوقع هذا الحجم الهائل من الشهداء والاصابات.
وأعلن مصدر طبي وشهود عيان صباح امس الجمعة، عن استشهاد العشرات واصابة آخرين بجروح بعضهم بليغة في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين في شارعي البلبيسي وجورج في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك خرق فاضح للتهدئة الإنسانية التي أعلنتها الامم المتحدة في قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام وبدأت عند الثامنة من صباح امس .
ونقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.
وأكد مصدر طبي في مستشفى ابو يوسف النجار ‘وصول ثمانية شهداء في قصف مدفعي عنيف شرق رفح’.
كما استشهد فلسطينيان صباح امس برصاص قناصة الاحتلال شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة عقب سريان التهدئة ايضا.
وشهدت مدينة رفح مجزرة اخرى بارتكاب قوات الاحتلال مجزرة مروعة بحق المئات من اهالي المدينة راح ضحيتها أكثر من 40 شهيدا ومئات الجرحى.
وقال شهود لمراسلنا في القطاع إن عشرات القذائف والصواريخ التي اطلقتها طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي سقطت على المنازل والاحياء السكنية في المدينة ما أدى إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء بينهم العديد من الاطفال والنساء وجرح المئات.
وأضاف الشهود أن عشرات الشهداء ما زالوا ملقون في الشوارع وان طواقم الإسعاف لم تتمكن من الوصول اليهم بسبب استمرار القصف الهمجي.
يشار الى أن عشرات الشهداء ارتقوا كما أصيب آخرين بجراح أمس الأول وصباح أمس، بالرغم من الاعلان عن التوصل الى هدنة انسانية بعد أن كثافة قوات الاحتلال من نيرانها تجاه الفلسطينيين في مختلف أنحاء القطاع.
وذكر مراسل الوطن أن قذائف المدفعية كانت تتساقط تباعاً على مختلف مناطق القطاع بشكل مكثف ومتعمد ما أدى الى ارتفاع عدد الشهداء والجرحى في ساعات ما قبل الهدنة.
ونقل مراسل الوطن في قطاع غزة عن مصادر فلسطينية أن أكثر من 40 شهيدا قضوا الليلة قبل الماضية وصباح أمس، جراء الغارات الجوية العنيفة والقصف المدفعي والبحري، حيث ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في خان يونس فجر أمس بعد أن استهدفت المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة الفجر في مسجد بشارع الساقية في بني سهيلا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 6 مصلين في حصيلة أولية وإصابة العشرات بجراح.
كما ارتكبت قوات الاحتلال فجر أمس، مجزرة ثانية بشعة بحق عائلة الفرا في خان يونس حيث استشهد 9 فلسطينيين وأصيب عشرة آخرين بجراح وصفت بالخطيرة، بعد أن قصفت قوات الاحتلال منزلهم وهم نيام
وأعلنت مصادر طبية استشهاد 11 فلسطينيا واصابة أكثر من 20 شخصا في قصف لمنزل عائلة البيومي في مخيم النصيرات ليلة أمس الاول، واستشهاد الفلسطيني عثمان عابدين وإصيب 4 آخرين في قصف مجموعة فلسطينيين شمال رفح.
واستشهد المسن سميح كمال أبو الخير 63 عاما واصيب 5 اخرين في قصف على مدينة خان يونس، وارتقة شهيدان في خان يونس متأثرين بجراحهما التي اصيبا بها في وقت سابق هم: أحمد سليم عابدين، محمد أحمد حمد. واستشهد الفلسطيني زاهر أبو مكتومة في قصف لمنزل عائلة عاشور وسط القطاع. وقالت المصادر إن ثلاثة شهداء ارتقوا في قصف منزل لعائلة العثماني في مخيم المغازي.
وأكدت المصادر استشهاد سهام اللحام واصابة طفلها في قصف على خان يونس.
واستشهد اربعة عشر فلسطينيا في سلسلة غارات استهدفت سيارات مدنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.
حيث استشهد الشقيقان محمد وحسام رأفت نعيم وأصيب أكثر من عشرين في قصف استهدف سيارتهم في ميدان فلسطين وسط غزة، بعد وقت قصير من قصف سيارة تعود لعائلة الحداد استشهد فيها فلسطينيين من عائلة واحدة هما حمزة وابراهيم الحداد.
وفي دير البلح استشهد عشرة فلسطينيين في غارتين منفصلتين، حيث استشهد في الغارة الثاني ستة فلسطينيين في استهداف سيارتهم أما الغارة الاولى فاستشهد فيها اربعة فلسطينيين وهما رجلين وامراتين هم: إبراهيم عبدالكريم اللوح 29 عاما، خالد نصر اللوح 46 عاما، امال عبدالكريم المصري 48 عاما، إلهام يحيى اللوح 27 عاما.
وأعلنت الطواقم الطبية انتشال 5 شهداء من المناطق الشرقية في مدينة خانيونس لم تعرف هويتهم بعد، إضافة إلى انتشال جثمان الشهيد ثائر ناجي العمور 22 عاما من شرق خان يونس. في حين أعلن عن استشهاد المسن عطية سلامة الحشاش 68 عاما في رفح في تواصل القصف على المدينة.
كما اغار الطيران على مجموعة من الفلسطينيين غرب النصيرات أسفرت الغارة عن استشهاد محمد عمار شرف.
وكانت طائرات الاحتلال أغارت على محيط مسجد الرحمن حيث أطلقت 3 صواريخ على الأقل ما ألحق أضرارا جسيمة بالمسجد، كما قصفت المنازل في شارع النفق شمال شرق مدينة غزة، كما استهدفت قوات الاحتلال الأراضي الزراعية شرقي المغازي، وكذلك محيط مسجد خليل الرحمن في رفح جنوب القطاع.
وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال قصفت منازل شرقي مخيم جباليا للاجئين ومنطقة تل الزعتر وأبراج مدينة زايد شمال القطاع، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بمنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

إلى الأعلى