السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: عشرات القتلى في اشتباكات مع المسلحين ونفي إيراني لتواجد عسكري في (كردستان)
العراق: عشرات القتلى في اشتباكات مع المسلحين ونفي إيراني لتواجد عسكري في (كردستان)

العراق: عشرات القتلى في اشتباكات مع المسلحين ونفي إيراني لتواجد عسكري في (كردستان)

بغداد ـ طهران ـ وكالات: سقط عشرات القتلى في اشتباكات بين القوات الحكومية العراقية والمسلحين في مناطق متفرقة، فيما برز نفي بطهران لأي تواجد عسكري إيراني في إقليم كردستان العراق.
وأفادت مصادر أمنية عراقية أن 17 من قوات الجيش العراقي قتلوا كما قتل 23 من عناصر ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في اشتباكات مسلحة بين الطرفين في أحد المناطق شمالي مدينة الحله (100كم جنوب بغداد).
كما أفادت مصادر في قوات البشمرجة الكردية أن أربعة من عناصر البشمرجة قتلوا، كما قتل 25 من عناصر (داعش) وأسر 30 آخرين في معارك عنيفة بين الطرفين في قرى شمالي مدينة الموصل (400كم شمال بغداد).
في غضون ذلك نفي مصدر مطلع في وزارة الخارجية الإيرانية ما نشرته وسائل إعلام بشأن دخول قوات إيرانية خاصة إلى إقليم کردستان العراق.
وقال المصدر، الذي لم يذكر اسمه، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليست لها أية برنامج بشأن إرسال قوات عسکرية إلى العراق،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
وکانت مصادر صحفية نقلت عن مصدر أمني رفيع المستوى في محافظة کرکوك العراقية زعم بأن 200 جندي من القوات الخاصة الإيرانية قد دخلت هذه المحافظة من خلال التسهيلات التي قدمها حزب الاتحاد الوطني الکردستاني بزعامة جلال طالباني.
من جانب آخر حثت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني القيادات السياسية في البرلمان العراقي للإسراع بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ضن المهلة
الدستورية لمواجهة الأوضاع الراهنة التي تعيشها العراق والعبور بالعراق الى شاطئ الأمان.
وقال أحمد الصافي معتمد المرجعية الشيعية العليا في كربلاء أمام آلاف من المصلين في صحن الإمام الحسين خلال خطبة صلاة الجمعة ” بقي أسبوع واحد من المهلة الدستورية لتكليف رئيس الجمهورية مرشح الكتلة الأكبر عددا في البرلمان لتشكيل الحكومة ويأمل الجميع أن يتم هذا الأسبوع وهو المدة المتبقية وفق القانون للإسراع بتشكيل الحكومة “.

إلى الأعلى