الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير التجارة والصناعة يبحث تسهيل وتبسيط إجراءات التسجيل التجاري في استونيا

وزير التجارة والصناعة يبحث تسهيل وتبسيط إجراءات التسجيل التجاري في استونيا

يبحث معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة تسهيل وتبسيط إجراءات التسجيل التجاري في جمهورية استونيا حيث سيلتقي خلال الزيارة عدد من المسؤولين الاستونيين.
وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على تجربة استونيا في مجال تسهيل وتبسيط إجراءات التسجيل التجاري والتراخيص التجارية وأهم التقنيات المستخدمة، حيث تعتبر استونيا من الدول المتقدمة في تسهيل وتبسيط الإجراءات التجارية والتعاملات التجارية.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد وقعت اتفاقية مشروع التطوير الشامل للمحطة الواحدة مع شركة نورتل الاستونية، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع كما تم إنجاز 70% من المرحلة الثانية، ومن المؤمل أن تكتمل المراحل المختلفة للمشروع مع نهاية عام 2015 المقبل، وتشارك في المشروع عدة جهات حكومية إضافة إلى غرفة تجارة وصناعة عمان.
ويرافق معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة في زيارته كل من الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات وخميس بن عبدالله الفارسي مدير عام التجارة وخالد بن سليمان السيابي مدير عام الخدمات الحكومية الإلكترونية بهيئة تقنية المعلومات وحميد بن حمد البراشدي من فريق المحطة الواحدة بوزارة التجارة والصناعة وناصر بن مسعود الخياري أخصائي علاقات دولية بهيئة تقنية المعلومات.

إلى الأعلى