السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / 350 ألف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى
350 ألف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى

350 ألف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى

رغم قيود الاحتلال ..

القدس المحتلة ـ الوطن ـ وكالات: قالت المديرية العامة للأوقاف في القدس إن 350 ألف مصل أحيوا ليلة القدر في المسجد الأقصى مساء امس الاول. وتوافد عشرات الآلاف من المصلين إلى ساحات المسجد الأقصى من كافة محافظات الضفة الغربية رغم قيود سلطات الاحتلال المفروضة على دخولهم المدينة المقدسة. وأظهرت لقطات مصورة بثتها مديرية الأوقاف ازدحام ساحات المسجد الأقصى بالمصلين.
وعزّزت الشرطة الاسرائيلية وجودها في البلدة القديمة وعند أبوابها كما نشرت الآلاف من قواتها الخاصّة وشرطة حرس الحدود ونصبت الحواجز العسكرية والحديدية في شوارع المدينة وعلى مداخلها. وزحف المصلون إلى المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الظهيرة وبلغت ذروة التوافد إلى المسجد قبل صلاة المغرب والعشاء. وامتلأت مساجد الأقصى وأروقته وباحاته والمنطقة المشجرة ومداخله وأبوابه بالمصلين من مدينة القدس ومدن الداخل الفلسطيني والضفة الغربية باستثناء أهالي قطاع غزة الذين يحرمون من الوصول إليه، فيما يعتكف الآلاف من المسلمين من الدول العربية والإسلامية والأجنبية في الأقصى منذ حوالي أسبوع.
وقدرت مديرية الأوقاف عدد المصلين في الجمعة الأولى من رمضان بنحو 120 ألفا وفي الجمعة الثانية بنحو 200 ألف مصل وفي الجمعة الثالثة بنحو 250 ألفا، ليزيد العدد إلى 280 ألفا في الجمعة الرابعة.

إلى الأعلى