الثلاثاء 19 يونيو 2018 م - ٥ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بلدية صور تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك
بلدية صور تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك

بلدية صور تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك

صور من عبدالله بن محمد باعلوي:
أنهت بلدية صور كافة استعداداتها لإستقبال عيد الفطر المبارك لعام 1439هـ، مسخرة بذلك كافة أجهزتها الخدمية والرقابية لتقديم أرقى الخدمات البلدية والمائية خلال أيام العيد المبارك حيث قام المعنوين بإعداد خطة عمل متكاملة لخدمة أفراد المجتمع في كافة القطاعات التي تشرف عليها البلدية ضمن النطاق الجغرافي للولاية بما يحقق أهدافها في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.
وقد عقدت البلدية عدة اجتماعات تشاورية بحضور كافة المعنيين لوضع الخطط والبرامج للاستعداد لهذه المناسبة ، وذلك لتقديم أجود الخدمات البلدية والمائية للمستفيد حيث تم اعداد خطة متكاملة للعمل خلال ايام العيد الفطر المبارك ، تم التركيز فيها على تشديد الرقابة الصحية على المنشئات الغذائية والمهنية، والتأكد من جاهزية المسلخ لاستيعاب الطلب على خدمات الذبح والفحص البيطري كما تم تشكيل فرق العمل لإنجاز العمل في الفترتين الصباحية والمسائية بما يضمن راحة المستفيد من الخدمات المقدمة.
ففي الجانب الصحي والرقابي ، كثفت بلدية صور جهودها في الجانب الرقابي حيث قامت البلدية منذ مطلع شهر يونيو بزيارة 398 منشأة غذائية ، حيث أسفرت هذه الزيارة عن رصد عدد من التجاوزات من قبل الباعة نتج على اثرها إغلاق 12 منشأة غذائية وتحرير30 مخالفة فورية، بالإضافة إلى توجيه 18 إنذارا بالإضافة إلى إتلاف 49 كيلو من المواد الغذائية المختلفة وذلك لانعدام صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
كما أعدت البلدية فريقا لرصد الشكاوى الواردة عبر قنوات التواصل الاجتماعي وبرنامج ظواهر وحلول حيث سبق وأن قامت البلدية بنشر الرقم المخصص لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين والمقيمين.
وقد استقبل مسلخ البلدية 3791 رأسا من المذبوحات منها 3403 رأسا من الماعز و 139 رأسا من الأبقار بالإضافة إلى 303 رؤوس من الخراف خلال شهري مايو ويونيو من هذا العام، وتمكن الطبيب البيطري من رصد عدد من المواشي المصابة بالأكياس المائية المدارية ، وبلغ إجمالي المتلفات 443 كيلو من اللحوم.
وحرصا على سلامة مرتادي صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية، قامت بلدية صور بمتابعة صالونات الحلاقة الرجالية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وتوفيرها لأدوات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد. كما تم تنفيذ عددا من الزيارات لصالونات التجميل النسائية وذلك لمتابعة مدى التزامها بتطبيق اللوائح المنظمة لمزاولة هذا النشاط وللتأكد من صحة وسلامة مستحضرات التجميل المستخدمة بها.
واشتملت خطة البلدية على تعزيز أعمال النظافة لعامة على كافة الأصعدة من أجل تهيئة وتأهيل المرافق العامة وابراز جمالية المنظر العام للولاية حيث تم وضع جدولة للعمل يتم على اثرها تعزيز مستوى النظافة العامة بالمواقع المكتظة بالزوار والأهالي خلال الفترتين الصباحية والمسائية. بالإضافة الى صيانة وتأهيل اعمدة الانارة بالطرق والحدائق والمرافق العامة.
وحرصا على راحة الزوار أكدت بلدية صور على أهمية تهيئة وتأهيل المواقع والمزارات السياحية بالولاية، حيث تم تسخير كافة الوسائل لاتخاذ التدابير اللازمة في هذا الشأن.
وتركز بلدية صور على الجانب التوعوي من خلال العمل على زيادة التثقيف الصحي والغذائي للعاملين بالمنشئات الغذائية والمهنية وتوعية مرتاديها عبر تنفيذ الزيارات التوعوية لهذه المنشئات ومن خلال نشر وتوزيع الكتيبات والمطبوعات الإرشادية في مجال السلامة الغذائية.

إلى الأعلى