الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مهرجان صلالة السياحي 2014
مهرجان صلالة السياحي 2014

مهرجان صلالة السياحي 2014

بمعرض ملامح من عمان
جمعية الصحفيين العمانية تشارك في مهرجان صلالة السياحي
تشارك جمعية الصحفيين العمانية في مهرجان صلالة السياحي باقامة معرض ملامح من عمان في الفترة من 11 إلى 15 أغسطس القادم بميدان مهرجان صلالة السياحي و ذلك بالتعاون مع بلدية ظفار وادارة مهرجان صلالة السياحي وتأتي مشاركة الجمعية في هذا المهرجان السنوي في إطار جهودها للتعريف بملامح السلطنة الحضارية والثقافية والطبيعية والتاريخية ، وعرض المقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة وتعكس مشاركتها كذلك الإسهام الفاعل في فعاليات مهرجان صلالة السياحي.
ويضم المعرض الذي يستمر خمسة أيام ما يربو على 150 صورة فوتوغرافية متنوعة تعرض لأبزر ملامح السلطنة التقطتها عدسات أبرع المصورين العمانيين.
وقال سعيد بن خلف البحري عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة المصورين : هذه المشاركة تأتي كإحدى الفعاليات التي تساهم فيها الجمعية في مهرجان صلالة السياحي تدعيما للجهود المبذولة لإبراز المعالم الحضارية والتاريخية والطبيعية للسلطنة وتعريف الزوار بما تحظى به السلطنة من معالم متنوعة.
وأضاف البحري أن المصورين الصحفيين سيشاركون بهذا المعرض ضمن برنامج لجنة المصورين الصحفيين بالجمعية حيث سيشارك في هذا المعرض نخبة من المصورين من مختلف الصحف المحلية لتعريف الزوار بدلالات الصور والأماكن التي صورت فيها ، وكذلك شرح بعض المعالم التي تعكسها عدسات المصورين.
وأشار البحري إلى أن معرض ملامح من عمان بمحافظة ظفار سيشارك فيه خمسة عشر مصورا صحفيا بصور تحكي عن منجزات وطبيعة عمان الساحرة وتراثها الخالد بعدسات احترافية سيدهش بها زوار المعرض بمهرجان صلالة السياحي بالقاعة الرئيسية .
وأضاف البحري بأن لجنة المصورين تعكف على إقامة العديد من المعارض في السلطنة وخارجها للتعريف بعمان وطبيعتها الساحرة بلمسات إبداعية كإحدى مناشط الجمعية في المرحلة القادمة.
وقال : إن عددا كبيرا من المصورين الصحفيين في السلطنة من الصحف والمجلات يحظون باهتمام كبير في جمعية الصحفيين العمانية من خلال المشاركات وكذلك التأهيل في مجال التصوير وغيرها من المناشط وأضاف بأن ذلك يعكس رؤية الجمعية في النهوض بمجالات التصوير للأهمية التي يملثها مؤكدا بأن الصورة خير من ألف كلمة.
وشكر البحري إدارة المهرجان وبلدية ظفار على إتاحة المجال للجمعية للمشاركة في المهرجان الذي يعد فرصة للتعريف بالملامح العمانية ، مهيبا بالزوار الاطلاع على ما تكتنزه الصور من ملامح جميلة ومعبرة عن جماليات السلطنة.

خدمة مركبات زوار صلالة بنقطة التوعية المرورية بعبري
عبري – من صلاح بن سعيد العبري :
‏‫يتم بنقطة التوعية المرورية بولاية عبري والتي تنظمها حملة بسنا حوادث بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية والتي تستهدف زوار خريف صلالة تقديم خدمات الفحص والمعاينة والإصلاح لمركبات السياح وذلك عند وصولهم لنقطة التوعية من خلال تصليح إطارات متنقل والاتفاق مع محل تبديل إطارات جاهز للتحرك لأي مركبة تعطلت بسبب الإطار في طريق خط صلالة ولا يوجد لديهم إطار احتياطي ، وهذا المحل متوفر لديه كافة أنواع الإطارات .لقائدي المركبة المتجهين إلى مهرجان صلالة بهدف توفير خدمة الصيانة المتنقلة للسائحين التي تتعرض سيارتهم لانفجار إطار و ضمان وصول آمن عبر معبر عبري صلالة من خلال هذه الخدمة .اما الخدمة الاخرى فهي وجود ورشة صيانة مركبات متنقلة وهي عبارة عن سيارة بها عمالة متخصصة في صيانة المركبات مزودة بكافة معدات الصيانة اللازمة في حال تعطل أي مركبة بطول طريق عبري إلى هيماء وتستهدف قائدي المركبات المتجهين إلى صلالة عبر توفير خدمة الصيانة المتنقلة للسائحين الذين تتعرض سيارتهم لعطل مفاجئ و ضمان وصول آمن عبر معبر عبري صلالة من خلال هذه الخدمات . وكذلك توفير شاحنة نقل مركبات وهو عبارة عن استئجار رافعة نقل مركبات التي تعذر إصلاحها في الموقع ليتم نقلها إلى الورشة التابعة للحملة .و توفير خدمة الصيانة المتنقلة للسائحين التي تتعرض سيارتهم لعطل مفاجئ لا يمكن إصلاحه في الموقع و ضمان وصول آمن عبر معبر عبري صلالة من خلال هذه الخدمة .

إلى الأعلى