الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / أهالي صحار يقيمون احتفالا شعبياً أمام القلعة التاريخية بعنوان: (صحار بهجة الأنظار)
أهالي صحار يقيمون احتفالا شعبياً أمام القلعة التاريخية بعنوان: (صحار بهجة الأنظار)

أهالي صحار يقيمون احتفالا شعبياً أمام القلعة التاريخية بعنوان: (صحار بهجة الأنظار)

إبتهاجاً بالتشريف السامي

المشاركون رسموا أجمل صور الولاء والشكر والعرفان لجلالة السلطان
صحار ـ من علي البادي:
إبتهاجاً بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ نظم أهالي ولاية صحار عصر أمس احتفالا شعبياً أمام قلعة صحار التاريخية تحت عنوان:”صحار بهجة الأنظار” وذلك تعبيراً عن الفرحة بهذه المناسبة الغالية التي تزامنت مع مناسبة عيد الفطر المبارك.
حيث اشتمل الاحتفال على تقديم لوحات عبر خلالها المشاركون عن الحب الصادق والكبير لجلالة السلطان المفدى وهم يرفعون علم السلطنة وصور جلالته ولوحات تحمل عبارات الولاء والعرفان لباني نهضة عمان جلالة السلطان ـ أعزه الله.
فقد بدأ الاحتفال بلوحة الشعر التي جاءت كلماتها معبرة عن فرحة الجميع في ولاية صحار بمناسبتي عيد الفطر والتشريف السامي، ثم بدأت لوحات الفنون العمانية المغناة التي قدمتها فرق الفنون الشعبية في الولاية والتي جمعت بين الفن البدوي والفن البحري وفن العيالة وفن الرزحة وفن الحماسية وفن العازي الي جانب لوحة الخيالة التي قدمها الفرسان على ظهور الجياد.
حيث رسم المشاركون في الاحتفال أجمل صور الولاء والعرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ أبقاه الله ـ من خلال اللوحات الشعبية التي شارك فيها الكبار والصغار، والعبارات التي جاءت جميعها معبرة عن الشكر لجلالته على ما تحقق على أرض صحار من منجزات حضارية خلال مسيرة النهضة العمانية المباركة، فقد ردد المشاركون كلمات جمعت بين الدعاء المولى عز وجل أن يحفظ جلالة السلطان المعظم وأن يمد في عمره بموفور الصحة والعافية، وبين الشكر وتجديد العهد والولاء لجلالة القائد المفدى.
وقال علي بن درويش العجمي عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة المنظمة للاحتفال الشعبي: إن أهالي ولاية صحار يحتفلون هذه الأيام بمناسبتين غاليتين على قلوبهم هما عيد الفطر المبارك والتشريف السامي لولاية صحار وقد تضمن الاحتفال عدداً من الفقرات الشعبية المغناة التي تزخر بها الولاية من الجبل الى البحر تعبيراً عن اعتزازنا وفخرنا بوطننا الغالي وقائدنا المفدى جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
وبهذه المناسبة نتشرف بأن نرفع الي المقام السامي لجلالة السلطان المعظم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك سائلين الله العلي القدير أن يحفظ جلالته وأن يمده بالصحة والعافية وطولة العمر، وكل عام والجميع بخير.

إلى الأعلى