الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م - ١٢ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / ابتهاجا بالتشريف السامي .. لوحة ولاء وعرفان في (صحار بهجة الأنظار)
ابتهاجا بالتشريف السامي .. لوحة ولاء وعرفان في (صحار بهجة الأنظار)

ابتهاجا بالتشريف السامي .. لوحة ولاء وعرفان في (صحار بهجة الأنظار)

ـ جلالة السلطان يتلقى مزيدًا من التهاني ـ الأهازيج وفنون الخيل والهجن تميز احتفالات السلطنة بالعيد

كتب ـ علي البادي:
ولايات السلطنة ـ (الوطن) والعمانية:
تلقـّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مزيدًا من برقيات التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد، من عددٍ من أولياء العهد ورؤساء الحكومات ومن كبار المسؤولين في العالمين العربي والإسلامي، ومن أصحاب السمو وأصحاب المعالي الوزراء والمستشارين ومن قادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية والأجهزة الأمنية الأخرى ومن المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والوكلاء، والسفراء
العُمانيين، ومن رؤساء البعثات الدبلوماسية بالسلطنة وممثلي المنظمات والهيئات الدولية ومن شيوخ وأعيان البلاد ومن المواطنين.
أعربوا من خلالها عن تهانيهم القلبية لجلالة السلطان المعظم بهذا العيد السعيد وعاطر تمنياتهم لجلالته بموفور الصحة والسعادة، مقرونة بالدعاء إلى المولى القدير أن يحفظ جلالته ويمد في عمره ويعيد عليه المناسبات السعيدة بالخير واليمن والبركة وعلى الشعب العماني محققا المزيد من آماله وتطلعاته في ظل قيادة جلالته الحكيمة.
وقد رد جلالة السلطان المعظم على المهنئين، شاكرًا لهم تهانيهم الصادقة وتمنياتهم الطيبة، متمنيًا لهم موفور الصحة والسعادة والعمر المديد، داعيًا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها عليهم باليمن والبركة وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالعزة والرفعة والسؤدد.
وكل عام والجميع بخير ومسرة،،
وابتهاجاً بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رسم أهالي ولاية صحار لوحة ولاء وعرفان للمقام السامي بمهرجان شعبي أقيم أمام قلعة صحار التاريخية تحت عنوان “صحار بهجة الأنظار” وذلك تعبيراً عن الفرحة بهذه المناسبة الغالية التي تزامنت مع مناسبة عيد الفطر المبارك.
واشتمل المهرجان على تقديم ثماني لوحات عبر خلالها المشاركون عن الحب الصادق والكبير لجلالة السلطان المفدى وهم يرفعون علم السلطنة وصور جلالته ولوحات تحمل عبارات الولاء والعرفان لباني نهضة عمان جلالة السلطان ـ أعزه الله.
وابتهاجًا بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لولاية صحار وبمناسبة عيد الفطر المبارك، ينظم مجلس شعراء صحار مساء اليوم أمسية شعرية في قاعة جامع السلطان قابوس بصحار عنوانها ” قابوس عيد صحار “.
وستقام الأمسية تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية وبمشاركة عدد من الشعراء الذين سيقدمون قصائدهم الشعرية المعبرة ابتهاجًا بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لولاية صحار وستتنوع تلك القصائد بين الشعر الشعبي والفصيح.
وتتواصل مظاهر وعادات عيد الفطر السعيد بعدد من ولايات السلطنة وسط الأفراح والأهازيج الشعبية وتحضير الأطعمة والمأكولات العمانية التي تعبر عن الفرحة في ذلك اليوم السعيد .. كما قام الفرسان بأداء ركض العرضة واستعراض فنون الخيل والهجن.
ففي معظم ولايات السلطنة أقيمت الأهازيج والرقصات واستعراضات لفنون الخيل والهجن وسط فرحة كبيرة وتبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة، وقد تناول الأهالي وجبات العرسية والتنور والمشاكيك وقام الأهالي في عدد من القرى بذبح الذبائح وتقسيم اللحوم على أيام العيد، ففي أول يوم يتناولون الشواء والعرسية والمقلي لتتواصل العادات والتقاليد طيلة أيام العيد. كما شهد العيود وغيره من الأماكن الترفيهية والأماكن السياحية والطبيعية توافد العديد من الأهالى والمقيمين.

إلى الأعلى