الإثنين 10 ديسمبر 2018 م - ٢ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يسقدم تعزيزات إضافية إلى بادية السويداء
الجيش السوري يسقدم تعزيزات إضافية إلى بادية السويداء

الجيش السوري يسقدم تعزيزات إضافية إلى بادية السويداء

دمشق ـ الوطن :
استقدمت قوات الجيش السوري تعزيزات إضافية إلى بادية السويداء، ضمن العمليات العسكرية التي تخوضها ضد جماعة “داعش” الارهابية. وقالت مصادر سورية إن وحدات مقاتلة من الجيش السوري وصلت إلى محاور القتال في بادية السويداء لاستئناف العمليات العسكرية المتوقفة منذ أسبوع. وأشارت إلى رمايات من المدفعية على مواقع التنظيم في كل من الكراع والحصا والصفا. وبحسب المصادر فإن التعزيزات تركزت من القوات الخاصة ومن اللواء 62 ومن “الدفاع الوطني” في السويداء، ووصلت إلى محوري تل أصفر والعورة. وقالت إن الجيش السوري أعاد ترتيب مواقعه خلال الأيام الثلاثة الماضية بعد ثلاثة أيام من المعارك ضد داعش”.
ويسيطر داعش على مساحة 50% من بادية السويداء، ويتمركز ارهابيوه بشكل أساسي في المناطق الوعرة منها. وتتركز العمليات العسكرية في البادية من ثلاثة محاور، الأول من جهة تل الأصفر باتجاه خربة الأمباشي، ووصلت فيه قوات الجيش السوري إلى منطقة سوح المجيدي بعد سيطرتها على مدرسة الأشرفية والرحبة. بينما ينطلق المحور الثاني من جهة القصر ـ الساقية باتجاه خربة الأمباشي، وتقدم الجيش فيه شرقًا مسافة سبعة كيلومترات. أما الثالث من جهة الزلف باتجاه تلول الصفا، وتقدمت قوات الجيش فيها مسافة عشرة كيلومترات شمالًا.
وكانت وحدات من الجيش السوري تمكنت من السيطرة على عدة نقاط في البادية الجنوبية الغربية لمدينة الميادين بعد القضاء على عدد من إرهابيي “داعش”. وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، ان وحدات من الجيش العربي السوري استعادة السيطرة على عدة نقاط في البادية الجنوبية الغربية لمدينة الميادين على طريق حقل الورد ـ المعيزلة ـ الطماح وصولا إلى فيضة ابن موينع، وذلك بعد القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” وتكبيدهم خسائر كبيرة بالعتاد.
وفي سياق متصل بشأن المعارك والتطورات الميدانية في البادية السورية، كشفت مصادر من مناطق شرق سوريا لـوكالة “سبوتنيك” الروسية أن قوات الاحتلال الأميركي في سوريا تحاول التقرب من العشائر بهدف التنسيق والتعاون معا لفتح الطرق أمام المجموعات الإرهابية المسلحة بين التنف ودير الزور وريف حمص. وأكدت المصادر العشائرية أن القوات الأميركية تقوم بنقل مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) من الصحراء قرب الحدود العراقية، باتجاه التنف عبر منطقة “السخنة” بريف حمص، بتغطية جوية من طائراتها.

إلى الأعلى