الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م - ١٢ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “التجارة والصناعة” تناقش استعداداتها لموسم الخريف السياحي 2018
“التجارة والصناعة” تناقش استعداداتها لموسم الخريف السياحي 2018

“التجارة والصناعة” تناقش استعداداتها لموسم الخريف السياحي 2018

خلال لقائها الجهات المعنية في محافظة ظفار
صلالة ـ (الوطن):
عقدت المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار مؤخرا اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لموسم الخريف السياحي 2018م، برئاسة عبدالعزيز بن عوض الغساني المدير العام المساعد بالمديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار مع عدد من الجهات الحكومية في المحافظة والشركات والمؤسسات التجارية المعنية بتوفير الخدمات والمواد الغذائية وأصحاب البنوك التجارية وشركات تسويق المنتجات النفط (محطات الوقود). وذلك في اطار الاستعداد لموسم الخريف السياحي بمحافظة ظفار 2018م والذي يبدأ في الفترة من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر من كل عام.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية استمرار التسهيلات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة خلال فترة الموسم لتسهيل وصول المواد الغذائية والسلع الأساسية إلى الأسواق والمجمعات التجارية ومراقبة الأسواق، ومناقشة الملاحظات خلال العام الماضي ووضع الحلول لها لكي يتم تفاديها خلال هذا الموسم.
كما تم في الاجتماع التنسيق لتوفير الخزانات البترولية الإضافية في محطات الوقود المنتشرة في ولايات المحافظة، حيث إن أكثر السياح والزوار يأتون عن طريق البر، مع التأكيد على أصحاب المحطات بضرورة نظافة المرافق العامة للمحطات وتوفير الخدمات الضرورية للمسافرين.
واستعرض الاجتماع أيضا مع ممثلي البنوك التجارية في المحافظة ضرورة توفير أجهزة الصرف الآلي والإيداع في الأسواق والمجمعات والمراكز التجارية، والتأكد من عملها والصيانة الدورية لها، والعمل على توفير السيولة النقدية بها دون انقطاع.

إلى الأعلى