الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م - ١٢ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العُماني يستلم طائرته الثالثة من طراز بوينج 737 ماكس 8
الطيران العُماني يستلم طائرته الثالثة من طراز بوينج 737 ماكس 8

الطيران العُماني يستلم طائرته الثالثة من طراز بوينج 737 ماكس 8

مسقط ـ (الوطن):
أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، عن استلام طائرته الجديدة الثالثة ضمن طلبية مكوّنة من 30 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8، ويأتي انضمام هذه الطائرات الجديدة إلى أسطول الناقل الوطني الجوي ترجمةً لالتزام الشركة بالمضي قدما في الاستثمار وفق خطط النمو والتوسّع الموضوعة.
وتم تصميم عائلة 737 ماكس لمنح العملاء مستويات استثنائية من حيث الأداء والمرونة والكفاءة، بالإضافة إلى تكاليف أقلّ للمقعد الواحد وقدرة أكبر على التحليق لمسافات أطول، ما من شأنه أن يفتح وجهات جديدة في سوق الطائرات ذات الممر الواحد. ومن المزمع أن يضم قوام أسطول الطيران العماني 5 طائرات من نفس الطراز بحلول سبتمبر 2018.
تتضمن الطائرة الجديدة المرتبة بنظام الدرجتين 162 مقعدا تشمل 12 مقعدا في درجة رجال الأعمال و 150 مقعدا في الدرجة السياحية، كما خضعت المقصورتان لقدر كبير من التحسينات. وتترجم الطائرات من عائلة بوينج 737 ماكس التزام الطيران العُماني وتوجهه المستمر نحو التحسين والتطوير في منتجاته وخدماته سعيا منه لنيل كم أكبر لاستحسان ورضا ضيوفه فضلاً عن تعزيز تجربة السفر بشكل عام.
وبانضمام الطائرة الجديدة، بات قوام أسطول الطيران العُماني يضم 7 طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر و6 طائرات من طراز إيرباص 300 ـ 330، بالإضافة إلى 4 طائرات من طراز إيرباص 200 ـ 330 و5 طائرات من طراز بوينج 900 ـ 737 و 21 طائرة من طراز بوينج 800 ـ 737، إلى جانب ثلاث طائرات من طراز بوينج 737 ماكس 8 و 4 طائرات من طراز إمبراير 175.
وبنهاية الشهر الجاري سيشهد الناقل الوطني أيضاً استلام أول طائرة تأتي ضمن ثلاث طائرات جديدة من طراز بوينج 9 ـ 787 دريملاينر يستلمها الطيران العماني هذا العام تضم اثنتان منها ثلاث درجات، هي الأولى منهما، حيث توفر مقصورة الدرجة الأولى 8 أجنحة خاصة، ودرجة رجال الأعمال 24 مقعدا، بالإضافة إلى 232 مقعدا على الدرجة السياحية. وقد تم توظيف أحدث التقنيات على متن الطائرات ليضم أحدث وسائل الترفيه والمرافق لتعزيز تجربة سفر الضيوف.
وفي الأول من الشهر الحالي، كان الناقل الوطني قد دشن رحلاته اليومية المباشرة الجديدة إلى مدينة إسطنبول التركية، ومن المزمع أيضًا أن يدشن الطيران العُماني وجهتين جديدتين في عام 2018 تشمل الدار البيضاء في المملكة المغربية في الأول من يوليو وموسكو في جمهورية روسيا الإتحادية في 28 أكتوبر من هذا العام، بالإضافة إلى إعادة تشغيل الرحلات إلى ماليه في المالديف في أكتوبر أيضا. وتشكل هذه الوجهات الجديدة جزءا من خطة التوسع الإستراتيجية للناقل الوطني بهدف توفير شبكة عالمية لجعل العاصمة مسقط نقطة محورية لرحلات الربط.

إلى الأعلى