الأربعاء 18 يوليو 2018 م - ٥ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / “مطارات عُمان” توقع مذكرة تفاهم مع “مايكروسوفت” لتعزيز الابتكار الرقمي للمطارات
“مطارات عُمان” توقع مذكرة تفاهم مع “مايكروسوفت” لتعزيز الابتكار الرقمي للمطارات

“مطارات عُمان” توقع مذكرة تفاهم مع “مايكروسوفت” لتعزيز الابتكار الرقمي للمطارات

وقعت “مطارات عُمان” مؤخرا، مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت في مجال تقنية المعلومات والابتكار.حيث وقع الاتفاقية الدكتور مؤمن بن محمد البوسعيدي، رئيس قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بـ “مطارات عُمان ” بالإنابة عن الشركة ، فيما وقعها من جانب مايكروسوفت، الشيخ سيف بن هلال الحوسني مدير عام شركة مايكروسوفت بفرعيها في عُمان والبحرين. وتهدف مذكرة التفاهم بين الجانبين الى تبادل الخبرات، وتعزيز واكتشاف ودعم الفرص المختلفة والمتاحة في سياق الابتكار الرقمي للمطارات.
وقال الدكتور مؤمن البوسعيدي رئيس قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بـ “مطارات عُمان”، إن مذكرة التفاهم مع”مايكروسوفت” تعزز جهود “مطارات عمان” كمركز للابتكار التكنولوجي في المنطقة، ويأتي هذا تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للمجموعة العمانية للطيران، وينسجم كذلك مع التوجه الاستراتيجي للسلطنة من أجل الوصول لوضع السلطنة كمؤشر مرجعي في المنطقة مشيرا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ترجمة لرؤية “مطارات عُمان” يأتي بهدف تعزيز ريادتها في الابتكار التكنولوجي وجعل السلطنة مركزا إقليميا وعالميا ومحطة هامة لقطاع الطيران.
من جهته قال الشيخ سيف بن هلال الحوسني، مدير عام شركة مايكروسوفت بفرعيها في السلطنة والبحرين:” يعد الابتكار التكنولوجي واحدا من سبل المنافسة والتميز التي يجرنا إليها دخولنا ضمن نطاق الثورة الصناعية الرابعة، وتتيح البرامج المصممة بعناية للمبتكرين فرصة لإدماج العملاء في عملية التطوير وتمكين الموظفين وتكييف العمليات وإعادة صياغة نماذج الأعمال، وتتميز مطارات عمان بنطاق اختصاصاتها الواسع الذي يتيح مجالا أكبر للابتكار الرقمي. ونحن فخورون لتولينا هذا الدور المهم في توفير خدمات السحابة المعلوماتية والواقع المختلط والذكاء الاصطناعي وتقنية البلوكتشاين (Blockchain) والعديد من التقنيات الحديثة الرائدة في مجالاتها والتي ستعيننا على تقديم خدمات أفضل للمسافرين وقطاع الأعمال في جميع مطارات السلطنة.
جدير بالذكر ان “مطارات عمان” طبقت عدة تقنيات وكذلك تقوم بتجربة عدة تقنيات ذكية بعد افتتاح مبنى المسافرين الجديد بما فيها الريبوتات لمساعدة المسافرين، وتفعيل الحساسات في مبنى المطار لمراقبة تدفق المسافرين داخل المبنى الذي من شأنه أن يدعم عمليات المطار لتقديم خدمة افضل للمسافرين، وتقنيات البصمة بما فيها بصمة الوجه.

إلى الأعلى