الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / سوريا: الجيش يصد هجوما للنصرة على مواقع عسكرية بالجنوب .. ويواصل تقدمه بريف درعا
سوريا: الجيش يصد هجوما للنصرة على مواقع عسكرية بالجنوب .. ويواصل تقدمه بريف درعا

سوريا: الجيش يصد هجوما للنصرة على مواقع عسكرية بالجنوب .. ويواصل تقدمه بريف درعا

45 قتيلا من (داعش) بضربة جوية عراقية

دمشق ـ الوطن ـ عواصم ـ وكالات: ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري تمكن من صد هجوم شنه نحو ألف مسلح من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي مساء أمس الاول على مواقع للجيش في منطقة وقف التصعيد جنوب سوريا. وكتبت الوزارة بهذا الصدد: “شن أكثر من 1000 مسلح من “النصرة” هجوما مساء الجمعة على موقع الفرقة التاسعة للجيش السوري في محيط قريتي داما ودير داما”. وذكرت أن الهجوم أسفر عن مقتل 5 جنود من الجيش السوري وإصابة 19 آخرين، فضلا عن تضرر مدنيين جراء القذائف التي أطلقها المسلحون على القرى في ريف السويداء.
في سياق متصل، واصلت وحدات من الجيش العربي السوري ضرب بؤر واوكار التنظيمات الإرهابية في منطقة اللجاة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء وذلك في إطار حربها على الإرهاب. وأشارت وكالة “سانا” السورية الرسمية إلى أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع الارهابيين على محور قرى الشومرة والمدورة والعلالي في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي. وبينت “سانا” أن وحدات الجيش حققت تقدما على هذا المحور بعد القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير عتادهم وسط حالة من الانهيار في صفوفهم تحت الضربات المركزة على تحصيناتهم ومحاور تحركاتهم. وسيطرت وحدات من الجيش امس الاول على قرية دير داما ومزرعة البستان وسط اللجاة في أقصى الريف الشمالي الغربي لمحافظة السويداء المتاخم لريف درعا الشرقي بعد تدمير اخر تجمعات الإرهابيين فيها. وتتخذ التنظيمات الارهابية من منطقة اللجاة الممتدة بين محافظتي درعا والسويداء والتي تتميز بطبيعتها الصخرية شديدة الوعورة وتنتشر فيها المغارات والكهوف أوكارا لها ومنطلقا لشن الهجمات على الأهالي وتهريب المرتزقة والاسلحة الى البادية الشرقية والشمالية الشرقية في محافظة السويداء.
الى ذلك، قتل 45 عنصرا من تنظيم “داعش” بينهم قياديون في غارة جوية عراقية على ثلاثة أهداف للتنظيم المتطرف داخل الأراضي السورية، بحسب ما نقل بيان رسمي عراقي امس السبت. وأشار مركز الإعلام الأمني التابع لقيادة العمليات المشتركة العراقية إلى أن طائرات “أف 16″ عراقية نفذت “ضربة جوية موفقة استهدفت خلالها اجتماعا لقيادات داعش في 3 أوكار للعصابات الإرهابية” في منطقة هجين في شرق سوريا، ما أسفر عن “تدمير الأهداف بالكامل، وقتل نحو 45 إرهابيا”.

إلى الأعلى