الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / قريبا.. “العُمانية لإدارة المطارات” و”أيه تي يو للأسواق الحرة” توقعان عقد لإدارة وتشغيل السوق الحرة في مطار صلالة الجديد
قريبا.. “العُمانية لإدارة المطارات” و”أيه تي يو للأسواق الحرة” توقعان عقد لإدارة وتشغيل السوق الحرة في مطار صلالة الجديد

قريبا.. “العُمانية لإدارة المطارات” و”أيه تي يو للأسواق الحرة” توقعان عقد لإدارة وتشغيل السوق الحرة في مطار صلالة الجديد

تتضمن كذلك تجارة التجزئة والمأكولات والمشروبات
مسقط ـ “الوطن”:
توقع الشركة العمانية لإدارة المطارات قريبا على اتفاقية مع شركة أيه تي يو توريزم ايسلتميشيليجي تتعلق بمنح الشركة عقد امتياز رئيسي لإدارة وتشغيل السوق الحرة وتجارة التجزئة والمأكولات والمشروبات في مطار صلالة الجديد وذلك لمدة 10 سنوات بعد تلبية متطلبات مرحلة ما قبل إسناد العقد.
ويأتي اختيار الشركة العمانية لإدارة المطارات لشركة أيه تي يو للأسواق الحرة عبر مناقصة دقيقة وعطاءات تنافسية بين العديد من الشركات المتخصصة في مجال إدارة وتشغيل الأسواق الحرة وتجارة التجزئه التي تمتلك الخبرة والإمكانيات في إدارة وتشغيل هذا الجانب لضمان تقديم مستويات عالية من الخدمات على مختلف المستويات وبما يسهم في تلبية جميع احتياجات ومتطالبات المسافرين.
وعبر سامر بن أحمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية بالشركة العُمانية لإدارة المطارات عن سعادته بالعمل مع مع فريق أيه يو تي للأسواق الحرة ولمساعدتنا على إيصال رؤيتنا في ضوء ما تشهده محافظة ظفار على وجه العموم وصلالة على وجه الخصوص من نمو اقتصادي كبير في قطاعات السياحة والترفيه والضيافة والصناعة بجانب الارتفاع المتواصل في أعداد المسافرين في مطار صلالة وزيادة الإنفاق للمسافر الواحد، ونحن بالتأكيد نتطلع إلى مستقبل مشرق وحافل بالإنجازات مع افتتاح المطار الجديد الذي تم تهيئته ليواكب الحراك الحاصل والمتوقع في المحافظة خلال السنوات القادمة.
وأضاف النبهاني: لقد شهد مطار صلالة الحالي زيادة كبيرة في حركة المسافرين خاصة خلال السنوات الأخيرة التي تشهد فيه المحافظة نمو وحراكا اقتصاديا واجتماعيا كبير، إضافة الى الارتفاع الكبير في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة ومن أوروبا، حيث ثبت أن مهرجان الخريف يجذب أعدادا كبيرة من الزوار من مختلف دول العالم.
من جانبه قال مسؤولون في شركة أيه تي يو: في ضوء التطورات التجارية السريعة، نحن ملتزمون بتطوير تصورات وتصاميم مبتكرة للمحلات ومحفظة المنتجات وتقنيات المبيعات وخدمة العملاء بما يوفر تجربة رائدة في مجال تجارة التجزئة، ونحن نعمل بجد لتحقيق رضا العملاء بنسبة 100٪ والتعريف بعلاماتنا التجارية على المستوى العالمي من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية ومن أشهر العلامات التجارية مقابل أسعار معقولة مع أفضل الخدمات لعملائها.
واضافوا: نولي اهتماما كبيرا لفهم احتياجات وتوقعات العملاء ونجري في هذا الصدد بحوثا وتحليلا للبيانات بشكل متواصل، ويتم تحويل هذه المعلومات إلى نماذج تجزئة مُصممة خصيصا لتلبية احتياجات العملاء، وبفضل قوة وتنوع سلسلة التوريد لدينا والمعايير المهنية العالية للخدمات اللوجستية التي نقدمها، فإننا نستطيع في الآن نفسه ضمان تنوع العلامات التجارية والمحافظة على استقرار المنتجات، ونتيجة لذلك، فإن أيه يو تي للأسواق الحرة تُعتبر شريكا حصريا لأغلب العلامات التجارية المرموقة في العالم.
تأسست أيه تي يو توريزم ايسلتميشيليجي في سنة 1999 كمشروع مشترك بين تي أي في للمطارات القابضة ويونيفري للأسواق الحرة جيبر هينمان، وشهدت نموا مُطّردا لتصبح واحدة من المؤسسات الرائدة في العالم في مجال تجارة التجزئة بالمطارات، ويقع مقر الشركة في اسطنبول تركيا، وهي تملك محلات سوق حرة في مطارات اسطنبول وأزمير وأنقرة وألانيا بتركيا، وتبليسي وباتومي وكوتايسي بجورجيا، والنفيضة والمنستير بتونس، وسكوبي وأوهريد بمقدونيا، وريغا بلاتفيا.
ومن المقرر افتتاح مبنى المسافرين الجديدة بمطار صلالة قريبًا بطاقة أولية قدرها مليون مسافر في السنة، وقد تم تصميم المطار على نحو يسمح بتوسعته على مراحل لاحقة تمشيا مع زيادة الطلب، لتصل طاقته السنوية في نهاية المطاف الى ستة ملايين مسافر، علما بأن توسعة مطار صلالة تمثل جانبا من الهدف الاستراتيجي المتمثل في تطوير صلالة كوجهة سياحية رائدة، حيث أن صلالة تقع على بعد 1,000 كلم جنوب مسقط، وتتمتع بمناخ بارد خلال أشهر الصيف، وهو ما يجعلها مكانا مفضلا للراحة والترفيه بالنسبة للسياح.

إلى الأعلى