الخميس 22 أغسطس 2019 م - ٢٠ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / “البلديات الإقليمية” تنظم حلقة عمل حول إدارة ندرة المياه بالسلطنة “الفرص والتحديات”
“البلديات الإقليمية” تنظم حلقة عمل حول إدارة ندرة المياه بالسلطنة “الفرص والتحديات”

“البلديات الإقليمية” تنظم حلقة عمل حول إدارة ندرة المياه بالسلطنة “الفرص والتحديات”

بمشاركة كافة الجهات المعنية بالمياه

بدأت أمس حلقة عمل بعنوان: إدارة ندرة المياه بالسلطنة “الفرص والتحديات” والتي تنظمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بالتعاون مع البنك الدولي بفندق هرمز بمحافظة مسقط وبمشاركة جميع الجهات المعنية بالمياه في السلطنة.
وتمثل هذه الحلقة منتدى لعرض أفكار وخطط المسؤولين من الحكومة والجمعيات الأهلية والذين هم شركاء في إنتاج وتوفير وإدارة المياه والمنوط بهم تنفيذ المشاريع المرتبطة بأنظمة المياه في السلطنة.
وتهدف حلقة العمل إلى مناقشة التحديات والفرص المتاحة لتطوير قطاع المياه خلال العشرين عاماً القادمة، وهو ما يمثل القليل من الجهود المبذولة لتحقيق الرؤية العُمانية 2040م في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة في السلطنة. كما تهدف الحلقة إلى تسليط الضوء على الخطط والمشاريع المائية وتحديد أنظمة المياه الاقتصادية المقترحة والقابلة للتنفيذ خلال الخطط الخمسية المقبلة.
ويشارك في حلقة العمل كافة الجهات المعنية بالمياه في السلطنة منها المجلس الأعلى للتخطيط، ووزارة الزراعة والثروة السمكية، ووزارة البيئة والشؤون المناخية، والهيئة العامة للكهرباء والمياه، والهيئة العامة للمخازن والإحتياطي الغذائي، وشركة حيا للمياه، شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي، الشركة العُمانية للإستثمار الغذائي القابضة، والمديرية العامة للمياه بمكتب وزير الدولة محافظ ظفار، وجامعة السلطان قابوس، والجمعية العُمانية للمياه، والجمعية الزراعية العُمانية بالإضافة إلى خبراء من البنك الدولي في مجال المياه.
وتبرز أهمية حلقة العمل في مناقشة وإستعراض عدداً من أوراق العمل المتعلقة بالخطط والمشاريع المستقبلية والتحديات والأولويات لتلك الجهات المشاركة، وكذلك بحث آليات تنفيذ الرؤى المشتركة الهادفة إلى الإدارة المثلى للموارد المائية بما يكفل استدامتها، وذلك بحضور أصحاب السعادة وكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات والرؤساء التنفيذيين للشركات والخبراء والمعنيين بالتخطيط والإدارة وتقييم وإنتاج المياه في السلطنة إضافة إلى الجمعيات الأهلية المعنية بالمياه والذين هم شركاء فاعلين في إدارة واستخدام المياه.

إلى الأعلى