الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / التفتيش القضائي يزور مجمع المحاكم بنزوى والمحكمة الابتدائية بإزكي
التفتيش القضائي يزور مجمع المحاكم بنزوى والمحكمة الابتدائية بإزكي

التفتيش القضائي يزور مجمع المحاكم بنزوى والمحكمة الابتدائية بإزكي

قام التفتيش القضائي بزيارة إلى مجمع المحاكم بنزوى والمحكمة الابتدائية بإزكي التقى خلالها بفضيلة القاضي رئيس محكمة الاستئناف بنزوى وأصحاب الفضيلة قضاة المحاكم ومديري أمانات سر المحاكم والموظفين حيث تم الاطلاع على سير العمل بها كما تم بحث سبل تطوير العمل القضائي والاداري .
ويعتبر مجمع المحاكم الجديد بنزوى صرحا شامخا من صروح العدالة في هذا العهد الزاهر الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رئيس المجلس الأعلى للقضاء يضاف إلى ما تحقق من إنجازات للقضاء.
وسيتم مباشرة العمل بالمجمع الجديد اعتبارا من يوم الأحد القادم وفق القرار الذي أصدره فضيلة الشيخ رئيس مجلس الشئون الادارية للقضاء ويضم المجمع الجديد محكمتي الاستئناف والابتدائية بنزوى وست قاعات للمحاكمة ومبنى للتنفيذ والتركات ومكتبة تضم كتبا ومصادر شرعية وقانونية لتكون مرجعا لأصحاب الفضيلة القضاة والموظفين إضافة إلى مكاتب لأصحاب الفضيلة القضاة ومكاتب إدارية ومكاتب للادعاء العام والمحامين والخبراء عند حضورهم جلسات المحاكمة .
وحول استمرار العمل بالعطلة القضائية فإن العمل بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية سيستمر خلال العطلة القضائية التي تبدأ في ١/ ٧ وحتى ٣٠ /٩ وفقا للمادة (٥٨ ) من قانون السلطة القضائية التي تنص على أنه : ( للقضاء عطلة قضائية تبدأ كل عام من أول يوليو وتنتهي آخر سبتمبر) وستقوم المحاكم بنظر القضايا المستعجلة وفق القرار الذي أصدره فضيلة الشيخ رئيس المجلس إعمالا للمادة ( ٥٩ ) من قانون السلطة القضائية وقد أتاح القرار للمحاكم النظر بمختلف القضايا .
وكانت الجمعيات العامة بالمحاكم قد عقدت اجتماعا لها وحددت عدد الجلسات أثناء العطلة القضائية وأيام انعقادها والقضاة الذين يقومون بالعمل خلالها.

إلى الأعلى