الأحد 18 نوفمبر 2018 م - ١٠ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الصندوق العماني للتكنولوجيا ينظم جلسة تعريفية حول البرنامج الاستثماري “مسرعة الوادي” بظفار

الصندوق العماني للتكنولوجيا ينظم جلسة تعريفية حول البرنامج الاستثماري “مسرعة الوادي” بظفار

ينظم الصندوق العماني للتكنولوجيا ممثلا في البرنامج الاستثماري مسرعة الوادي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار اليوم الخميس جلسة تعريف بالبرنامج الإستثماري مسرعة الوادي وآلية تسجيل الشركات والمشاريع التقنية في الدفعة الثانية من البرنامج الاستثماري، والمزايا التي تحصل عليها الشركات في حال قبولها في البرنامج، والتي تقام في بمقر فرع الغرفة بولاية صلالة.
ويُواصل البرنامج الاستثماري مسرعة الوادي استقبالَ طلبات تسجيل الشركات التقنية الناشئة في مرحلة النمو وتسريع الأعمال، عن طريق الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة للبرنامج والفعاليات المحلية.
ويختص البرنامج بالاستثمار في الشركات التقنية الناشئة التي لها وجود سابق في السوق ولا تزال في مرحلة النمو، بحجم استثمار يبلغ 100 ألف دولار أميركي، يتبع ذلك إمكانية استثمارات متتابعة بناء على تحقيق أداء أفضل تبدأ من 150 ألفا إلى 400 ألف دولار.
ويهدف البرنامج ـ الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر ـ إلى تسريع وتدريب شركات تقنية من المنطقة، واستثمر البرنامج الاستثماري مسرعة الوادي مؤخراً في 5 شركات تقنية من داخل وخارج السلطنة في مرحلة النمو وتسريع الأعمال؛ وهي شركات: إنوبوكس، والمشرف الالكتروني، ومندوب، وفودفيل، وألجو درفن، وحصلت تلك الشركات على دورات تدريبية واستشارية من قبل مختصين ومدربين وبشكل مستمر في مجال إعداد الخطط التسويقية وفهم العملاء، إضافة إلى طرق إدارة المشاريع وتوسيعها مع العمل على تسريع نموها في الأسواق.
يُشار إلى أن الصندوق العُماني للتكنولوجيا هو صندوق متخصص في الاستثمار بالمؤسسات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة والمنطقة، وقد تم تدشينه في نوفمبر 2016، ويضم ثلاثة برامج استثمارية؛ هي: برنامج تكوين، وبرنامج مسرعة الوادي، وبرنامج جَسور.

إلى الأعلى