الخميس 15 نوفمبر 2018 م - ٧ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق عُمانتل للبحّارة الناشئين يقدم مستويات وقدرات عالية في البطولة الآسيوية بجاكرتا
فريق عُمانتل للبحّارة الناشئين يقدم مستويات وقدرات عالية في البطولة الآسيوية بجاكرتا

فريق عُمانتل للبحّارة الناشئين يقدم مستويات وقدرات عالية في البطولة الآسيوية بجاكرتا

قدم فريق ناشئو عُمان للإبحار لقوارب الليزر 4.7 أداء مميزاً وعروضاً قوية في البطولة الآسيوية للإبحار الشراعي، والتي أقيمت مؤخراً بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، والتي تعتبر خطوة هامة في السير قدماً نحو تطوير مهارات وأداء البحّارة العُمانيين المشاركين في البطولة. حيث تنافس ثلاثة أعضاء من برنامج عمانتل للناشيئيين في البطولة الدولية المقامة بإندونيسيا ضد 38 متسابقا.
وخلال مراحل وجولات البطولة أظهر البحّار العُماني عبد الملك الهنائي مهارته وإمكانياته العالية في سباقات القوارب الفردية والتي تمكن من إكمال مراحلها متوجاً بالمركز الحادي عشر، مع زميله البحّار المتألق حسين المنصوري في المركز 27. فيما لم تتمكن المتسابقة سميحة الريامي من إكمال اليوم الأخير من السباقات وذلك بسبب وعكة صحية.
وشهدت منافسات البطولة رياحاً شديدة وصلت درجة قوتها إلى أكثر من 20 عقدة بحرية خلال الأيام الثلاثة الأولى من الحدث، وفي اليوم الرابع كانت الظروف المناخية والرياح أقل حدة مما كانت عليه في الأيام التي سبقتها. ولم تتمكن الفرق المشاركة في البطولة من التنافس في اليوم الخامس بسبب قوة الرياح والأجواء المناخية الصعبة وغير الملائمة.
وفي هذا الصدد، قال راشد الكندي، مدير المنتخبات الوطنية للإبحار الشراعي ورئيس اللجنة العُمانية للإبحار الشراعي: ” في كل مرة تقدم فيها المنتخبات الوطنية أداء ومستويات عالية في بطولات الإبحار الشراعي وغيرها، فإن أصداء النجاحات التي يتم تحقيقها تنتشر بين مختلف الفرق الوطنية التابعة لعُمان للإبحار والتي تنعكس بدورها بالإيجاب عليهم وتمنحهم حافزاً لتقديم المزيد والعمل باجتهاد في مختلف المشاركات المحلية والدولية، مما يساهم في خلق بيئة إيجابية لهم.
وجاءت المشاركة في البطولة الآسيوية للإبحار الشراعي بجاكرتا في أعقاب المخيم التدريبي المكثف الذي خاضه البحَارة العُمانيون لمدة تسعة أيام في تركيا، وذلك في أوائل شهر يونيو الماضي، والذي شارك فيه ما مجموعه 21 بحاراً من برنامج الإبحار الشراعي من عمانتل لفئات فرق قوارب الليزر 4.7 وقوارب الأوبتمست. هدفت التدريبات التي خاضها المشاركين إلى إعداد وتأهيل البحّارة الناشئين لسباقات القوارب في المستقبل، ولا سيما بطولة العالم لقوارب الليزر 4.7 المزمع إقامتها في بولندا الشهر المقبل، وبطولة عُمان للإبحار الشراعي في ولاية صور، ودورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام في أواخر شهر أغسطس بجاكرتا، وهي البطولة الأهم والرئيسية التي يركز الفريق في المشاركة وخوض غمارها هذا الموسم.

إلى الأعلى