الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - ٩ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / التسجيل ببرنامج صيف الرياضة يصل إلى ذروته ويشهد مشاركة 380 مشاركا بمجمع بوشر

التسجيل ببرنامج صيف الرياضة يصل إلى ذروته ويشهد مشاركة 380 مشاركا بمجمع بوشر

بهدف تنمية مهاراتهم البدنية والعقلية
متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:
يشهد التسجيل الالكتروني ببرنامج صيف الرياضة اقبالا شديدا، فقد خصصت اللجنة المنظمة للبرنامج، فترة الرابع والعشرين من الشهر الجاري حتى منتصف يوليو القادم فترة للتسجيل بجميع محافظات السلطنة لمختلف الألعاب. اذ تم تخصيص فترتين للتسجيل، صباحية ومسائية حيث تشهد محافظة مسقط اقبالا كبيرا من أولياء الأمور الذين يتوافدون في أماكن التسجيل بمجمع السلطان قابوس ببوشر ، التسجيل انطلق الأحد الماضي وسيكون متواصلا حتى قبيل منتصف شهر يوليو ، ويقام التسجيل على فترتين صباحية ومسائية ، وأثناء زيارتنا لمكان التسجيل بالمجمع وجدنا عددا كبيرا من أولياء الأمور من اجل تسجيل ابنائهم ، ولم يقتصر الحضور على المواطنين وانما توافد عدد كبير من أولياء الأمور من الجاليات الأخرى المقيمين بالسلطنة ناهيك عن تواجد العنصر النسائي ضمن الحضور .
خمس لعبات
وسوف يشهد مجمع السلطان قابوس ببوشر يوم الأحد القادم الأول من يوليو موعد انطلاق برامج التدريب ويختتم في التاسع من اغسطس القادم ، والمتمثلة في العديد من الالعاب الرياضية مثل السباحة وكرة القدم للصالات والرياضة الحرة والتي تقام للذكور في الفترة الصباحية ، كما سوف تشهد الفترة الصباحية كذلك فعاليات خاصة للإناث متمثلة في الرياضة الحرة والسباحة ونشاط رياضي نسائي ، وفي الفترة المسائية سوف تقام فعاليات الايروبك المائي النسائي .
أعداد المشاركين
وكانت اللجنة المنظمة قد حددت اعداد المسجلين للالعاب الصيفية التي تقام في مجمع بوشر وهو 380 مشاركا ومشاركة في خمس لعبات ، وهو 100مشارك من الذكور في لعبة السباحة وسوف يتم تدريبهم في حصتين في الأسبوع ، وعدد 120 مشاركا في لعبة كرة القدم للصالات سوف يتم توزيعهم في مجموعتين بحيث ستكون هناك حصتا تدريب لكل مجموعة في الاسبوع ، كما سيكون هناك 40 مشاركا في النشاط النسائي الرياضي الذي سوف يقام في صالة التدريب ، اما السباحة النسائية سوف تشهد تواجد 40 مشاركة وتقام ايام التدريب في حصتين أسبوعيا بحوض السباحة . وسيتم تسجيل 40 مشاركا ومشاركة في لعبة الرياضة الحرة التي سوف تقام في صالة الجمباز بواقع اربع حصص اسبوعية ، كما سيشهد حوض السباحة فعالية الايروبك المائي النسائي الذي يقوم مرة واحدة في الأسبوع بمشاركة 40 شخصا من العنصر النسائي .
كما يشهد برنامج صيف الرياضة بمحافظة مسندم في نسخته الثالثة عشرة نجاحا منقطع النظير بعد أن وصل تسجيل عدد المشاركين إلى ذروته ، ويتابع فريق عمل صيف الرياضة المشكل بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم سير استعداد مراكز التدريبات من خلال الزيارات الميدانية اليومية. وتستمر الحركة اليومية بالمجمع الرياضي بخصب والموزعة على فترتين الفترة الصباحية والفترة المسائية لتسجيل الراغبين في فعاليات وأنشطة البرنامج المختلفة للعمانيين والجاليات الوافدة من العرب والآسيويين.
جاهزية المراكز التدريبية بشمال الشرقية
كما تواصل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية اكمال تحضيراتها النهائية لاستقطاب المشاركين في المراكز التدريبية بمختلف الأندية والمراكز الرياضية التابعة للمحافظة، وستنطلق برامج المراكز التدريبية خلال الفتره من ١يوليو الى ٩ اغسطس ٢٠١٨م ويتم التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني لبرنامج صيف الرياضة .

رياضات متنوعة
وستشهد المراكز التدريبية العديد من الالعاب والرياضات المتنوعة، حيث ستكون رياضة كرة القدم والطائرة بنادي المضيبي ونادي بدية والمركز الرياضي بدماء والطائيين، بينما سيتم احتضان رياضات كرة القدم والرياضة النسائية في نادي الاتفاق الرياضي والسباحة وكرة القدم في المركز الرياضي بولاية وادي بني خالد.

إلى الأعلى