السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «تنمية نفط عمان» تحتفي بتخريج الدفعة 30 من مبتعثيها

«تنمية نفط عمان» تحتفي بتخريج الدفعة 30 من مبتعثيها

تضم 93 خريجا
مسقط ـ «الوطن »:
احتفلت شركة تنمية نفط عُمان أمس بتخريج 93 من مبتعثيها الدارسين على نفقتها بعد نجاحهم الأكاديمي في جامعات مرموقة داخل السلطنة وخارجها وذلك في حفل رسمي أقيم بمركز التدريب والتطوير التابع للشركة في ميناء الفحل، تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز.
وتشكل هذه الدفعة، المؤلفة من 76خريجاً و17 خريجةً، الدفعة 30 التي رعتها الشركة للحصول على شهادات جامعية في سلسلة من التخصصات في إطار برنامجها الرائد للبعثات الدراسية، يذكر أنه تم تخريج ما يقارب 2000 شاب وشابة من هذا البرنامج منذ تدشينه في ثمانينات القرن المنصرم.
وتضم هذه الدفعة الأخيرة ثمانية من حملة الدكتوراة، و42 من حملة الماجستير، و43 من حملة بكالوريوس العلوم، حيث تنوعت طبيعة البعثات بين بعثات دراسية داخل السلطنة وبعثات خارجية ودراسة بالدوام الجزئي وكذلك بعثات موّلتها جهات أخرى مثل مكرمة جلالة السلطان للدراسات العليا (الألف بعثة) والبعثات التي تمولها وزارة التعليم العالي.
وشملت التخصصات التي درسها الخريجون هندسة النفط والغاز الطبيعي وعلوم الأرض النفطية والهندسة الكيميائية وهندسة العمل الآلي والتحكم وإدارة تقييم المكامن وإدارة المشاريع وهندسة الطاقة الكهربائية وإدارة الأعمال والاستشعار عن بعد ودراسات الترجمة في جامعات رائدة في السلطنة والمملكة المتحدة وأستراليا واليابان والولايات المتحدة الأميركية. وألقى المهندس حمد الحضرمي، مدير التدريب والتطوير بشركة تنمية نفط عُمان، كلمة وقال في هذا الصدد: لقد تلقى الخريجون المهارات والمعرفة المرتبطة بتخصصاتهم المختلفة بما يمكنهم من مواكبة التغيرات التي يشهدها العالم في وقتنا الحاضر في مجال النفط والغاز خاصة فيما يتعلق بالثورة الصناعية الرابعة، وستتيح مهاراتهم الأكاديمية للشركة المضي قدماً لتحقيق المزيد من النجاحات بما يخدم وطننا على أفضل وجه، وأهنئ جميع الخريجين على هذه الإنجازات الرائعة التي حققوها للمساهمة بفاعلية في مسيرة التنمية المستدامة للشركة ولعمان بأكملها. كما أغتنم هذه الفرصة لأتوجّه بخالص الشكر لكل من ساهم في الوصول بشبابنا إلى هذه اللحظة الحاسمة وأخص بالشكر وزارة النفط والغاز ووزارة التعليم العالي».
وشملت الدفعة عدداً من الخريجين الذين حققوا أداءً استثنائياً لحصولهم على جوائز نظير تميزهم الأكاديمي منهم الخريج إبراهيم الهدابي، الذي حصل على جائزتي أفضل ورقة بحثية وأفضل طالب خلال دراسته بعد حصوله على درجة الدكتوراه في الهندسة بجامعة كيوشو باليابان، وتخرج سليمان المعمري من كلية عمان البحرية الدولية بامتياز بعد حصوله على درجة البكالوريوس في هندسة العمليات، وعلاوةً على ذلك، حصل عدد من الخريجين على مؤهلاتهم بدرجات امتياز وبجدارة.
وقال راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان، الذي حضر الحفل: «إن تخريج عدد من المبتعثين الذي تمولهم الشركة سنوياً بمثابة إثبات على التزامنا بتحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن «يشار إلينا بالبنان بما لدينا من مواهب بشرية متميزة وما نحققه من فوائد لعُمان ولأهلها وذوي الشأن، وأشيد بالخريجين جميعهم لتحقيق هذا الإنجاز الأكاديمي البارز، حيث أظهروا التزامهم التام لتحقيق تقدم على الصعيد الأكاديمي والمهني وبالتالي بناء مستقبل وظيفي مشرق».
وتضمنت الدفعة خريجتين من برنامج المبتعثين لنيل شهادة الماجستير في هندسة البترول والغاز الطبيعي الذي تنفذه شركة تنمية نفط عُمان بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، وشهد الحفل أيضاً الاحتفاء بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج المنح الخارجية والدعم التعليمي لموظفي الشركة الذين دشن منذ 2011 تماشياً مع الأوامر السامية بتوفير بعثات للدراسات العليا للعمانيين.
وتجدر الإشارة إلى أن الحفل ضم تخريج خمسة خريجين من وزارة النفط والغاز؛ حصل اثنان منهم على درجة الدكتوراه، وواحد على درجة الماجستير واثنان على درجة بكالوريوس في العلوم.

إلى الأعلى