الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / انطلاقة ملتقى شـباب عمان الثالث يوليو المقبل

انطلاقة ملتقى شـباب عمان الثالث يوليو المقبل

يستعرض الطاقة البديلة وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة
تنظم اللجنة الوطنية للشباب بالتعاون مع مكتب الرؤية المستقبلية عمان 2040 وشراكة الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط ملتقى شباب عمان في نسخته الثالثة والمقرر عقده في محافظة ظفار خلال الفترة من 22 ـ 24 يوليو المقبل تحت شعار «مستقبل عمان» الذي سيركز على مساهمة الشباب في تحقيق رؤية عمان 2040.
ويهدُف الملتقى إلى تبني المشاركين لرؤية عُمان 2040، وتعزيز الشعور الإيجابي بالمشاركة في تحقيق رؤية عمان 2040، إضافة إلى تعزيز استشراف المستقبل لدى الشباب العماني، وتعريف الشباب بدورهم في بناء اتجاهات داعمة لمسارات الرؤية 2040. وسيستمع المشاركون في اليوم الأول إلى عرض مرئي حول رؤية عمان 2040 إضافة إلى ورقة عمل علمية حول التخطيط وأهميته، وفي اليوم الثاني سيقدم المدربون المادة العلمية للمشاركين «ثقافات وقيم المستقبل، الطاقة البديلة، وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة» وسيعمل المشاركون على مبادرات ومشاريع في اليوم ذاته والثالث حيث سيتم عرضها على اللجنة المحكمة ثم إعلان النتائج النهائية لأفضل المشاريع ، وسترفع أفضل المشاريع للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط كمقترحات شبابية تُسهم في وضع الخطة الخمسية العاشرة.
وتمّ فتح باب التسجيل في الملتقى للفئة العمرية بين 19 ـ 29 عامًا من مختلف محافظات السلطنة، عبر استمارة تسجيل في موقع اللجنة الوطنية للشباب الإلكتروني، وسيتم فرز المشاركين والإعلان عن المتأهلين للمشاركة في الملتقى بداية يوليو.
يذكر أن اللجنة الوطنية للشباب نظمت ملتقى شباب عمان عام 2014 وذلك من منطلق دور اللجنة واختصاصاتها المتمثلة في إشراك الشباب العماني في جميع الجوانب والأصعدة، وتأكيدًا لدور الشباب الحيوي في بناء أي مجتمع، حيث حمل عنوان «قادة المستقبل» مستهدفًا 150 شابًا وشابة من جميع محافظات وولايات السلطنة للأعمار بين 18 وحتى 25 عامًا، لمدة 4 أيام.

إلى الأعلى