الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م - ١٣ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / تكريم المشاركين في مسابقة جامع الشريعة للقرآن الكريم في نسختها الثانية بسمائل
تكريم المشاركين في مسابقة جامع الشريعة للقرآن الكريم في نسختها الثانية بسمائل

تكريم المشاركين في مسابقة جامع الشريعة للقرآن الكريم في نسختها الثانية بسمائل

سمائل ـ الوطن:
أقيم مؤخراً حفل تكريم للمشاركين في مسابقة جامع الشريعة للقرآن الكريم في نسختها الثانية والتي أقيمت بمنطقة الهوب بولاية سمائل.
تضمن الحفل إلقاء محاضرة دينية حول فضل قراءة القرآن الكريم وأهمية الاعتناء بكتاب الله ألقاها يوسف بن حمد الجابري تحدث فيها عن واجب المسلم لقراءة كتاب الله العزيز والاعتناء بتلاوته وتدبره وحفظه واستغلال الاوقات التي يكون فيها الانسان فارغاً في قراءة ما تيسر له من سور القرآن الكريم وخاصة قبل أداء الصلوات الخمس أو بعدها، كما أكد الجابري على الفضل العظيم الذي يناله ذلك المسلم من قراءته لكتاب الله وتدبره وحفظه مستشهداً ببعض الآيات الكريمة والاحاديث الشريفة وما ورد من القصص والآثار، داعياً الجميع بأن يتمسكوا بكتاب الله ويعتصموا بحبله المتين لينالوا الأجر العظيم من رب العالمين.
كما تم طرح أسئلة عامة على عدد من المشاركين من خلال اختيار أرقام تم توزيعها لهم قبل الحفل وتوزيع جوائز على الفائزين.
بعد ذلك تم تكريم المشاركين في مسابقة جامع الشريعة للقرآن الكريم والفائزين بالمراكز الاولى من فئات المسابقة.
وقد وصل عدد المتنافسين في مسابقة هذا العام إلى (39) متسابقاً من خلال ثلاث فئات اشتملت عليها هذه المسابقة وهي: الفئة الكبرى أعمار(20 فأعلى) بحفظ ثلاثة أجزاء، والفئة المتوسطة (من 14 الى 19 سنة) بحفظ جزئين، وأخيراً الفئة الصغرى (من 7 الى 13 سنة) بحفظ (جزء عمَّ) فقط.
وقد فاز في الفئة الكبرى أعمار (20 فأعلى) مانع بن سعيد الجلنداني الذي حصل على المركز الأول، ومحمد بن علي السليمي في المركز الثاني، فيما حصل على في المركز الثالث منذر بن سعيد الجلنداني.
وفي الفئة المتوسطة (من 14 الى 19 سنة) حصل على المركز الاول الوليد بن خالد بن يعقوب السيابي، وحصل على المركز الثاني يحيى بن يونس العامري، وفي المركز الثالث سهيل بن سعيد الهاشمي.
أما في الفئة الصغرى (من 7 الى 13 سنة) فحصل على المركز الأول أواب بن ناصر الجلنداني، فيما حصل على المركز الثاني عبدالرحمن بن خالد الرواحي، والثاني (مكرر) كلٌّ من: ماجد بن احمد العامري وهمام بن يونس الجابري ويعقوب بن خالد الجابري وعابد بن حمود الجلنداني، أما في المركز الثالث فحصل عليه محمد بن يوسف الرواحي، والثالث (مكرر) كلٌّ من: عبدالرحمن بن محمد الجلنداني وهود بن محمود الجلنداني وأحمد بن حمود الجلنداني وحمد بن هلال الجابري وأحمد بن خالد الحضرمي وقتادة بن يوسف الجابري.
وقد استمرت فترة التسجيل بالمسابقة من 15 مارس الى 31 مارس الماضي، حيث تم تقييم المتسابقين على الحفظ وإتقان القراءة والتجويد وذلك يوم السبت 17 من شهر رمضان الفضيل الموافق 2 يونيو الجاري.
وكان قد أشرف على المسابقة كلّق من: أيمن بن سليمان الجلنداني ويوسف بن حمد الجابري ومازن بن حمد الجابري وناصر بن جمعة الجلنداني وسيف بن يعقوب الجابري ومحمد بن علي السليمي، وفي لجنة التقييم لمستوى المتسابقين كلٌّ من: عبدالله بن حمد العامري ويوسف بن حمد الجابري وخالد بن يعقوب الجابري وعبدالله بن سيف الهاشمي وسلطان بن عبدالله العامري وسيف بن حمود الجلنداني ومحمد بن علي السليمي.

إلى الأعلى