الخميس 15 نوفمبر 2018 م - ٧ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يحرز تقدما في هجوم الجنوب الغربي .. ومصالحات في درعا
الجيش السوري يحرز تقدما في هجوم الجنوب الغربي .. ومصالحات في درعا

الجيش السوري يحرز تقدما في هجوم الجنوب الغربي .. ومصالحات في درعا

دمشق ـ وكالات : قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله والمرصد السوري إن الجيش السوري اشتبك مع المسلحين في مدينة مهمة في جنوب غرب سوريا في حين قال مصدر في الجماعات المسلحة إن مسلحي بلدة أبطع في ريف درعا الشمالي وافقوا بوساطة روسية على الدخول في مصالحة مع قوات الجيش السوري.وتعهد الرئيس السوري بشار الأسد باستعادة السيطرة على كل شبر من سوريا.
وقال المرصد السوري إن هجوم الجيش السوري في الجنوب الغربي والمدعوم بضربات جوية وقصف تركز على المناطق الواقعة إلى الشمال الشرقي من درعا حيث سيطر الجيش على عدد من القرى لكن الهجوم امتد لمناطق عن مشارف المدينة يوم الثلاثاء.
وقالت وحدة الإعلام الحربي لحزب الله إن الجيش سيطر على مدينة الحراك في شمال شرقي درعا. وقال المرصد إن الجيش تقدم إلى وسط المدينة لكن القتال مستمر.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء إن روسيا وافقت على العمل مع دمشق لإبعاد مثل تلك القوات لمسافة معينة عن إسرائيل والحدود مع الأردن والمناطق التي يسيطر عليها المسلحون في الجنوب الغربي. لكنه قال “لم نشهد هذا يحدث بعد”.
إلى ذلك قال قال مصدر قريب من المسلحين إن مسلحي بلدة أبطع في ريف درعا الشمالي وافقوا بوساطة روسية على الدخول في مصالحة مع قوات الجيش السوري.
وأكد المصدر أن “بلدات طيبة وصيدا وأم المياذن ونصيب، جنوب شرق مدينة درعا، وافقت على الدخول في مصالحة مع تسليم الأسلحة للجيش السوري.
ودعا المصدر، الذي تحدث لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) شريطة عدم نشر اسمه “فصائل المسلحين في الجهة الجنوبية إلى الدخول في مصالحة مع الجيش السوري.

إلى الأعلى