الإثنين 19 نوفمبر 2018 م - ١١ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته بدرعا .. وحديث عن هدنة
الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته بدرعا .. وحديث عن هدنة

الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته بدرعا .. وحديث عن هدنة

دمشق ـ الوطن ـ رويترز:
وسع الجيش السوري أمس نطاق سيطرته في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة درعا، بعد عمليات دقيقة ومركزة على أوكار المجموعات الإرهابية أسفرت عن مقتل عدد منها، بحسب ما ذكرت “سانا” وكالة الأنباء السورية الرسمية. يأتي ذلك فيما أفاد مصدر مسؤول أردني لوكالة “رويترز”، بوجود “تقارير مؤكدة” حول وقف إطلاق للنار في جنوب سوريا.
وذكرت “سانا” أن الجيش السوري استعاد السيطرة على قرى وبلدات الحراك ورخم والصورة وعلما والمليحة الغربية والمليحة الشرقية شمال شرق مدينة درعا، حيث بدأت على الفور وحدات الهندسة بتمشيطها بشكل دقيق وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل فرارهم باتجاه المناطق المجاورة، كما لفتت إلى أن وحدات من الجيش قامت بتأمين الأهالي في منازلهم وتثبيت نقاط جديدة في القرى والبلدات لتكون منطلقا لها في عملياتها المتواصلة لإنهاء الوجود الإرهابي من عموم محافظة درعا.
إلى ذلك، قال مصدر أردني مسؤول إنه من المتوقع أن تؤدي هدنة الجنوب إلى التوصل لـ”مصالحة” في المنطقة بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة المسلحة. وكانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، أكدت أن الأردن يرحب بأي اتفاق للهدنة والتهدئة حفاظا على أرواح المدنيين وخصوصا الأطفال والنساء، موضحة أن البحث والتواصل لم يتوقفا مع جميع الأطراف لإنجاح مساعي وقف التصعيد العسكري في المنطقة.

إلى الأعلى