الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غدا.. ميناء صلالة يستقبل أكبر سفينة حاويات تزور السلطنة
غدا.. ميناء صلالة يستقبل أكبر سفينة حاويات تزور السلطنة

غدا.. ميناء صلالة يستقبل أكبر سفينة حاويات تزور السلطنة

يبلغ طولها 399 مترا وتتسع لـ 16.652 حاوية نمطية

صلالة ـ “الوطن”:
أعلن ميناء صلالة بأن السفينة (أم أس سي لندن MSC London) ستزور الميناء يوم غد الجمعة، حيث تعد هذه السفينة أكبر سفن حاويات تزور السلطنة، مسجلة بذلك حدثاً هاماً في تاريخ الميناء.
ويبلغ طول السفينة (أم أس سي لندن) حوالي 399 متراً، وهذا يعني انها بطول برج إيفل. وهي إحدى سفن شركة البحر الأبيض المتوسط للشحن الملاحي MSC، كما أنها تعد الأولى من ست سفن حمولة الواحدة منها 16,652 حاوية نمطية إنضمت الى إسطول الشركة المؤلف من أكثر من 474 سفينة.
بهذه المناسبة قال ديفيد جلدهيل الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: إن وصول السفينة لم يكن مجرد حدث عابر بالنسبة لنا؛ أنه في حقيقة الأمر يعبر عن قدرة الميناء على التعامل مع سفن من هذا الطراز الكبير، إضافة الى أنه يعكس الشراكة الرصينة والثقة العالية التي توليها شركة أم أس سي بالميناء وقناعتها بأن الميناء قادر على التعامل مع أكبر سفن الحاويات بكفاءة عالية.
وسوف يقدم الميناء خدماته، في آن واحد، الى السفينة (أم أس سي لندن)، إضافة الى سفينة أخرى طاقتها تصل الى 10 آلاف حاوية نمطية. حيث سيتم شحن 3000 حاوية على ظهر السفينة (أم أس سي لندن) القادمة من سنغافورة في طريقها الى البحر الأسود.
وأضاف الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: على الرغم من أن صناعة الشحن البحري تتألف من عمليات متسلسلة، ما من يوم فيها يشبه الآخر، نرى ان معدل النقلات في الميناء يصل إلى 9 آلاف نقلة خلال 24 ساعة عمل وهو المعيار المعمول به في الميناء، والبيّنة المعبرة عن استثمارات السلطنة في محطة حاويات ذات تكنلوجيا حديثة ومتطورة.
ويعد ميناء صلالة أكبر محطة حاويات في السلطنة وهو الميناء الوحيد الذي يوفر رحلات متواصلة أسبوعية الى أسواق الشرق الأقصى وأوروبا والسواحل الشرقية في الولايات المتحدة الأميركية، إضافة الى الرحلات الأسبوعية المتعددة والمتوجهة إلى الأسواق الناشئة في أفريقيا بما فيها كينيا، وتنزانيا والصومال وشبه القارة الهندية.

إلى الأعلى