الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - ١٥ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم انطلاق مراكز التدريب في برنامج صيف الرياضة
اليوم انطلاق مراكز التدريب في برنامج صيف الرياضة

اليوم انطلاق مراكز التدريب في برنامج صيف الرياضة

انطلاق مراكز التدريب في برنامج صيف الرياضة المحافظات جاهزة لاستقبال المشاركين وإقبال كبير في التسجيل
متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:
مع الانطلاقة الفعلية لمراكز التدريب صباح اليوم بجميع محافظات السلطنة في إطار برنامج صيف الرياضة الذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية في الإجازة الصيفية سنويا وتستمر مراكز التسجيل بالمحافظات في استقبال مشتركيها أيضا وكانت محافظات السلطنة قد أكملت جاهزيتها لاستقبال المشاركين في البرنامج .ويتواصل بمحافظة البريمي تسجيل المشاركين ، حيث يشهد التسجيل لهذا العام إقبال كبير من المشاركين بجميع الإعمار والفئات بأعداد تفوق المتوقع .ونظرا لزيادة عدد المشاركين تم فتح مركز للسباحة من أجل استيعاب ولو نصف العدد الزائد وكذلك في مركز كرة القدم العدد كان أكثر من الرقم المحدد ، حيث تتوافد أعداد كبيرة منذ الصباح وحتى نهاية الدوام والتواصل مستمر في التسجيل رغم انطلاق البرنامج .

استعداد تام

وأكملت المحافظة جاهزيتها لاستقبال البرنامج والخروج بفائدة كبيرة ، والجميل هو الإقبال والحماس لدى الأطفال المشاركين . وتتواجد في المحافظة ستة مراكز بعد اضافة مركز جديد للسباحة، حيث أصبحت ثلاثة مراكز للذكور ومركز لرياضة ذوي الاعاقة وكرة السلة للإناث ومركز السباحة للإناث ستكون في المجمع الرياضي بالبريمي ومركز كرة القدم بنادي النهضة.كما تواصل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية تسجيل المشاركين في المراكز التدريبية للناشئين لصيف الرياضة 2018م ، حيث إن الاقبال على التسجيل مستمر وجيد منذ موعد انطلاق التسجيل وهو الاحد الماضي .

الهدف من البرنامج

ويهدف البرنامج الذي يقام بجميع محافظات السلطنة إلى صقل المواهب وتعليم الناشئة أهمية ممارسة الرياضة لاكتشاف مهاراتهم في كل لعبة على يد مدربين متخصصين بحيث يساهمون من خلالها بالانضمام إلى الأندية والاتحادات لتمثيل السلطنة في شتى المناسبات المحلية والدولية.

١١ مدربا

في الجانب الآخر تم الانتهاء من التعاقد مع المدربين والمدربات الذين سيشرفون على تدريب المشاركين حيث سيشرف على تدريب لعبة السباحة خمسة مدربين ، وتم تحديد مدربين للعبة كرة القدم داخل الصالات ومدرب لكرة السلة وتم تخصيص ثلاث مدربات لمراكز الفتيات، وتم توفير الأدوات المطلوبة لإقامة هذه الالعاب.

أماكن التدريب

يذكر ان المجمع الرياضي بصحار سيحتضن ألعاب السباحة وكرة القدم للصالات وكرة السلة للذكور ، واما أنشطة الفتيات ستكون هناك ألعاب كرة السلة وكرة اليد ومركز الاطفال لأعمار ٦و ٧ سنوات. وفيما يخص اندية المحافظة يحتضن فريق العربي التابع لنادي السلام مركز لكرة القدم ويستضيف نادي مجيس لعبة التنس الارضي وكرة السلة بنادي صحار وكرة الطاولة بنادي صحم وكرة القدم بنادي الخابورة واخيرا يستضيف فريق السويق التابع لنادي السويق مركز لكرة الطاولة.

إلى الأعلى