الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الجمعية العمانية للنقل البري تنظم ندوة “الفرص الاستثمارية في قطاع النقل البري بمحافظة ظفار”
الجمعية العمانية للنقل البري تنظم ندوة “الفرص الاستثمارية في قطاع النقل البري بمحافظة ظفار”

الجمعية العمانية للنقل البري تنظم ندوة “الفرص الاستثمارية في قطاع النقل البري بمحافظة ظفار”

صلالة ـ العمانية: نظمت الجمعية العمانية للنقل البري أمس بفندق كراون بلازا صلالة ندوة “الفرص الاستثمارية في قطاع النقل البري بمحافظة ظفار” وذلك تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.
والقى خالد بن سالم الدرعي رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة أشار فيها إلى أن قطاع النقل البري يعد من أهم المجالات التي يمكن الاستثمار فيها ويساهم بمختلف مكوناته في توفير فرص عمل متعددة للباحثين عن عمل مشيراً أن الجمعية تعمل على تأسيس شركة أهلية تحت مسمى شركة “خط عمان” لتكون رافدا للاقتصاد الوطني. وأضاف أن قطاع النقل البري يعد من أبرز القطاعات المناسبة للراغبين في العمل بها من قبل أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مؤكداً على حرص الجمعية على رفع التحديات والصعوبات التي يواجهها أصحاب شركات النقل البري في السلطنة الى الجهات المختصة بهدف تذليلها.
كما تحدث الدكتور عوض بن معتوق الشحري المستشار القانوني بالمديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار عن أهمية قطاع النقل البري الذي يعد من الركائز الاساسية في التنمية مشيراً إلى اهتمام وزارة النقل والاتصالات بتطوير قطاع النقل البري في السلطنة ووضع القوانيين والخطط الاستراتيجية لقطاع النقل مؤكداً على أهمية مشروع السكة الحديدية في السلطنة وربطها مع دول مجلس التعاون الخليجي.
وقدم محمد بن أحمد السنح المشيخي مدير فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار كلمة اشار فيها الى ان صندوق الرفد يسعى الى دعم كافه المشاريع وتمويلها في مختلف القطاعات والانشطة الاقتصادية مضيفا الى ان صندوق الرفد قام بتمويل العديد من المشاريع المتعلقة بقطاع النقل البري مؤكدا على استعداد الصندوق لتقديم الدعم والتمويل للراغبين في الاستفادة من خدمات الصندوق سواء في قطاع النقل البري وغيرها من القطاعات الاقتصادية وفق الضوابط والاشتراطات المعمول بها.
تضمنت الندوة عرض فيلم وثائقي حول تأسيس الجمعية إضافة إلى عرض مرئي حول المعارض التي ستشارك فيها الجمعية، كما تم خلال الندوة عقد جلسة نقاشية تناولت عددا من المواضيع من بينها مناقشة الفرص الاستثمارية في قطاع النقل وإيجاد الحلول لمشاكل النقل والتجارة المستترة بالإضافة إلى مناقشة أوضاع اصحاب وسائل النقل.
وتهدف الجمعية العمانية للنقل البري أن تكون حلقة وصل بين أصحاب مؤسسات النقل والجهات الحكومية والخاصة إلى جانب المساهمة الفعالة في ايجاد فرص عمل لأصحاب النقليات والمعدات الثقيلة في السلطنة ورفع جودتها إضافة إلى المساهمة في تشجيع الكوادر العمانية بالعمل في قطاع النقل البري في السلطنة.

إلى الأعلى