الأربعاء 18 يوليو 2018 م - ٥ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / السعودية : أمر ملكي بإعفاء الجنود ضمن قوات التحالف العربي من العقوبات

السعودية : أمر ملكي بإعفاء الجنود ضمن قوات التحالف العربي من العقوبات

الرياض ـ أ ف ب: قرّرت السعودية إعفاء جنودها المنتشرين في اليمن ضمن قوات التحالف، من العقوبات العسكرية والمسلكية الصادرة بحقهم، بحسب قرار ملكي صدر مساء أمس الأول، ونشرته قناة «الإخبارية» السعودية على حسابها في موقع «تويتر» حيث نشرت نص القرار الملكي بـ»العفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية إعادة الأمل من العقوبات العسكرية والمسلكية الصادرة بحقهم وفقا لعدد من القواعد والضوابط».
ميدانيا، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية أمس الأول صاروخا أُطلق من الاراضي اليمنية، بحسب ما أعلن التحالف العربي. واعلن «تحالف دعم الشرعية في اليمن» رصد «إطلاق صاروخ بالستي من قبل «انصار الله» من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة».
وتابع بيان التحالف ان «الصاروخ كان باتجاه محافظة (الشقيق) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان»، مضيفا ان الدفاعات الجوية السعودية تمكنت من «اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات».
ويأتي اطلاق الصاروخ الأخير بعد ان علّقت القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي عمليتها العسكرية لاستعادة مدينة الحديدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

إلى الأعلى