الأربعاء 18 يوليو 2018 م - ٥ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: مقتل 11 إرهابيا بنيران الشرطة فـي العريش

مصر: مقتل 11 إرهابيا بنيران الشرطة فـي العريش

القاهرة ـ «الوطن »:
تمكنت أجهزة الأمن المصرية، من تصفية 11عنصرًا تكفيريًا، ضبط بحوزتهم على ثلاث بنادق آلية، وبندقية خرطوش، وعبوتين ناسفتين تم تفكيكهما، إثر استهدافها إحدى البؤر الإرهابية، بالعريش، شمال سيناء، وعقب تبادل إطلاق النيران. وكشفت التحريات والتحقيقات، بحسب مصادر أمنية، أن العناصر الإرهابية خططوا لاستهداف مؤسسات الدولة وتنفيذ أعمال تخريبية خلال الفترة المقبلة. وأشارت التحقيقات إلى أن أفراد الخلية الإرهابية خططوا لارتكاب أعمال تخريبية في ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، إلا أن الضربات الاستباقية أسقطت المتهمين قبل تنفيذ الأعمال التخريبية. وتشير المعلومات إلى تواصل العناصر المتطرفة مع قيادات إرهابية بالخارج توفر لهم الأموال لشراء السلاح والمتفجرات.
وأكدت المصادر أن هذه الضربات الأمنية تأتي ضمن سلسلة من الضربات الاستباقية التي تنتهجها وزارة الداخلية، بإشراف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الذي يشدد على محاصرة التنظيمات الإرهابية وحماية الوطن وصون مقدراته.
من ناحية أخرى، أثبتت دراسة قانونية أن العملية الشاملة سيناء 2018 تقدم نموذجًا فى ممارسة حق وواجب الدولة في مكافحة الإرهاب المسلح في إطار التزام كامل بالقواعد الدولية بشأن احترام حقوق الإنسان.

إلى الأعلى