الجمعة 16 نوفمبر 2018 م - ٨ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / منوعات / هتافات وتصفيق بعد نجاح عملية إنقاذ فتية الكهف في تايلاند

هتافات وتصفيق بعد نجاح عملية إنقاذ فتية الكهف في تايلاند

حالتهم الصحية جيدة ..

شيانج راي (تايلاند) ـ د ب أ : قال مسؤول كبير في قطاع الصحة في تايلاند امس إن أغلب الفتية الذين جرى انقاذهم من داخل كهف غمرته المياه في حالة صحية جيدة ولا يبدو أنهم يعانون من اضطرابات.وأضاف تونجتشاي ليرتويلايراتانبوج، وهو مفتش في وزارة الصحة، أن الفتية فقدوا نحو كيلوجرامين من وزنهم في المتوسط خلال محنتهم التي استمرت 17 يوما.
واستطاع آباء وأمهات أربعة فتية جرى إنقاذهم يوم الأحد 8 يوليو زيارة أبنائهم ولكن تعين عليهم ارتداء ملابس وقائية والوقوف على بعد مترين كإجراء وقائي. ونجح فريق إنقاذ دولي أمس الثلاثاء (10 يوليو في إخراج آخر أربعة من بين 12 فتى تايلانديا ومدربهم حوصروا في الكهف بشمال البلاد في نهاية ناجحة لمهمة محفوفة بالمخاطر حظيت باهتمام عالمي لما يزيد عن أسبوعين.
ورددت هتافات سعيدة وارتفع صوت التصفيق في وقت متأخر من مساء امس الثلاثاء في الوقت الذي انتهت فيه “بنجاح” مهمة إنقاذ 12 صبيا ومدربهم من كهف تايلاندي غمرته مياه الفيضانات.
وقال نارونجساك اوسوتاناكورن قائد عملية الإنقاذ في مؤتمر صحفي “أعلن أن مهمة الانقاذ الخاصة التي قمنا بها قد انتهت بنجاح.” وتابع نارونجساك “الجميع سعداء للغاية. ما كان من الممكن أن تنجح مهمتنا بدون قوة الحب التي تلقيناها من جميع أنحاء العالم”.وأضاف “لا نريد أن يتكرر هذا الحادث مرة أخرى في تايلاند أو في أي مكان في العالم. يجب أن يكون هذا الحادث درساً للجميع “وأكد قائد الشرطة بالإقليم “عندما تكون هناك إرادة، هناك طريقة” للنجاح.

إلى الأعلى