الثلاثاء 17 يوليو 2018 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وكيل وزارة النفط والغاز: السلطنة ملتزمة باتفاق تقليص الإنتاج حتى نهاية العام

وكيل وزارة النفط والغاز: السلطنة ملتزمة باتفاق تقليص الإنتاج حتى نهاية العام

توفير 5037 فرصة عمل في قطاع النفط والغاز والتوظيف مستمر للباحثين عبر منصة الوزارة
كتب ـ محمد السعيدي :
قال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز: إن السلطنة ملتزمة بقرار خفض الإنتاج البالغ 45 ألف برميل يوميًا حتى نهاية العام وأن الاجتماع القادم لمنظمة “أوبك” والمنتجين المستقلين سيكون في الثامن عشر من شهر يوليو الجاري لمناقشة الآلية والفترة الزمنية المتعلقة بالتخفيض الذي تم الاتفاق عليه في الاجتماع الماضي والمقدر بمليون برميل يوميًا.
وأشار سعادته في تصريح له خلال رعايته حفل توقيع أولى اتفاقيات بحثية لأول 4 مشاريع صناعية لمنصة إيجاد إلى أن الخمسة آلاف فرصة عمل المحددة لقطاع النفط والغاز في البرنامج الوطني لتوفير 25 ألف فرصة عمل تم تجاوزها والتقرير الأخير الذي قدمناه إلى وزارة القوى العاملة يوضح توفير 5037 فرصة عمل للعمانيين بالإضافة إلى بعض الوظائف التي لا تزال فيها عمليات الترشيح والمقابلات مستمرة .. مؤكداً أن رسالتنا لوزارة القوى العاملة إننا مستمرون في التوظيف ولكن دون تحديد رقم محدد ، والإعلان الأخير بدخول شركة تنمية نفط عمان إلى منصة وزارة النفط والغاز للتوظيف، ولدينا اليوم 9 شركات موجودة في المنصة وهذا دليل على استمرار عمليات التوظيف في قطاع النفط والغاز.
وأضاف: أن الخمسة آلاف فرصة عمل كانت محددة للباحثين عن عمل المسجلين في هيئة سجل القوى العاملة، واليوم برنامج التوظيف مستمر لجميع الباحثين والموظفين للانتقال إلى وظائف أفضل، والمنصة الموجودة بوزارة النفط والغاز بها 9 شركات إلى اليوم ونتمنى أن يرتفع هذا العدد .. مشيراً إلى استمرار عمليات الإحلال في قطاع النفط والغاز بالإضافة إلى برامج التدريب المقرونة بالوظائف، ووزارة النفط والغاز بالتعاون مع جمعية النفط والغاز مستمرين في إيجاد الوظائف المناسب للكوادر الوطنية.
الجدير بالذكر أن البوابة الإلكترونية لوزارة النفط والغاز ستكون محطة واحدة للباحثين عن عمل للبحث عن الشواغر والتقدم إليها في قطاع النفط والغاز.

إلى الأعلى