الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 6.3 مليار دولار حجم سوق معدات الأمن في الشرق الأوسط في 2014
6.3 مليار دولار حجم سوق معدات الأمن في الشرق الأوسط في 2014

6.3 مليار دولار حجم سوق معدات الأمن في الشرق الأوسط في 2014

يستعد منظمو معرض الأمن والسلامة “إنترسك 2014″ في إيبوك ميسي فرانكفورت الذي ينطلق في 19 من يناير بدبي، إلى مناقشة السبل التكنولوجية المتطورة لحلول الأمن والوقاية من خلال ندوة “تيكتكستل الشرق الأوسط” التي تبحث طرق توعية المجتمعات واطلاعهم على تطورات حلول الأمن والسلامة والملابس الوقائية في كافة المهن وللعاملين في قطاعات خدمات الدفاع المدني والطوارئ والعمال.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مجموعة “جي فور إس ” العالمية لحلول الأمن المتخصصة في أنظمة الحماية والأمن، والمشاركة في المعرض، أن حجم سوق معدات الأمن للشرق الأوسط يقدر بحوالي 6.3 مليار دولار أمريكي ليصل معدل النمو السنوي المركب إلى 10% خلال السنوات الأربع القادمة وتحديداً في الإمارات، السعودية، قطر، مصر، الكويت، سلطنة عمان.
وتقام ندوة تيكتكستل الشرق الأوسط على هامش معرض إنترسك للأمن والسلامة 2014 حيث تركز على الفرص السوقية الهائلة للمنسوجات الفنية في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا استخدامها في قطاعات الأمن والوقاية. ويتوقع منظمو معرض إنترسك في إيبوك ميسي فرانكفورت، نمواً في عدد المشاركين والزائرين المتخصصين من المنطقة للاطلاع على الوسائل الحديثة والتقنيات العلمية للوقاية من الحوادث.
تسلط سلسلة العروض التوضيحية وحلقات النقاش التفاعلية التي تنظمها على مدى يومين International Newsletters بالاشتراك مع ميسي فرانكفورت، تسلط الضوء على صناعة المنسوجات الفنية سريع النمو مع تركيز أكثر على تطبيقاتهم في منطقة الشرق الأوسط.
يشارك في الندوة مجموعة من أبرز ممثلي الصناعة حيث يسلطون الضوء على الفوائد الهائلة التي يمكن تحقيقها من خلال الاستخدام المناسب في وظائف الوقاية والسلامة. كما تبرز الندوة أيضا قطاعات التطبيق المحددة المتعلقة بسوق الشرق الأوسط.
وتشهد منطقة الشرق الأوسط حاليا مرحلة نمو اقتصادي ملحوظ إلى جانب طفرة في إنشاء مشاريع البنية التحتية ومرافق النقل واللوجستيات الجديدة وبالتالي توفر المنطقة فرصا هائلة لاستخدام “بروتيك” (الأقمشة الفنية خاصة لسلامة وحماية العمال) وبيلدتيك (أقمشة البناء والإنشاء). وسيتم التركيز على ذلك تفصيلا في الندوة.
تقدم Technical Absorbents (المملكة المتحدة) عرضا توضيحيا يناقش دور الملابس الوقائية في المحافظة على شعور العمال بالبرودة في ظروف الحرارة القصوى فيما تناقش “نورافين” استخدام المواد غير المنسوجة في الملابس الوقائية. وسيتم مناقشة مجموعة أخرى من المواضيع مثل أهمية المعايير والاختبار، الإبداع والمنسوجات الفنية كما يعرّج الخبراء على الأسواق العالمية للمنسوجات الفنية.
وأوضحت أنيتا بيمورس من Technical Absorbents قائلة: “يتم تصميم أفضل أنواع الملابس الوقائية بهدف إشعار العمال بالراحة في أماكن العمل حيث أن المحافظة على شعور العمال بالبرودة والجفاف في مكان العمل أمر هام جدا وخاصة في مناطق الطقس شديد الحرارة مثل الشرق الأوسط”.
تقدم ميسي فرانكفورت “تيكتكستل” مع جناح في إنترسك 2014 حيث أنه المعرض التجاري الرائد من نوعه في فرانكفورت. يتواجد تيكتكستل في خمس معارض معروفة في أسواق هامة مثل الصين والهند وروسيا والولايات المتحدة.
من ناحية أخرى يعد إنترسك 2014 المعرض التجاري الدولي ومنطقة تطوير الأعمال البارزة لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في المنطقة ويقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 19 – 21 يناير 2014.
تنظم ميسي فرانكفورت 11 حدثا وبذلك تعد من أبرز المنظمين لمعارض مؤتمرات قطاع تقنية الأمن والسلامة الدولي المتنامي على مستوى العالم. ثمانية معارض تجارية وثلاثة مؤتمرات رفيعة المستوى في ألمانيا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية كلها توفر الفرص الأفضل لتعزيز الحضور في هذه الأسواق الديناميكية عالية النمو.

إلى الأعلى