الإثنين 10 ديسمبر 2018 م - ٣ ربيع الاولI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الصين تثمن دور السلطنة في (الحزام والطريق)
الصين تثمن دور السلطنة في (الحزام والطريق)

الصين تثمن دور السلطنة في (الحزام والطريق)

كتبت ـ جميلة الجهورية:
ثمن سعادة يول فولونج سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطنة الدور الذي تقوم به السلطنة في مبادرة الحزام والطريق، كاشفًا أن بلاده تعتزم زيادة استثماراتها بحيث لا تقتصر على المدينة الصينية بالدقم.
وقال سعادته إن السلطنة قامت بدور مهم وكبير في مبادرة (الحزام والطريق) كونها تتمتع بموقع جغرافي مهم بالمنطقة، مشيرًا إلى أن الجانبين الصيني والعماني أحرزا نتائج مثمرة في إطار التشارك في بناء (الحزام والطريق) مما عاد بالمنافع الملموسة للبدين والشعبين الصديقين.
وقال سعادته إن السلطنة تُعد دولة جاذبة للاستثمار الأجنبي، حيث إنها تتميز بوضع سياسي مستقر ونظام قانوني متطور إضافة إلى امتلاكها للموارد الطبيعية كما أنها تتمتع بتنوع اقتصادي، مشيرًا إلى أن السلطنة اتخذت إجراءات كثيرة لتسهيل أعمال الشركات الأجنبية داخل السلطنة فهي دولة لها قانون استثمار متطور كاشفا أن حجم الاستثمارات بين السلطنة والصين سيزيد خلال السنوات القادمة، حيث إن الجانب العماني والصيني سيشكلان فريق عمل مشترك لبحث سُبل تطوير الاستثمار فيما بينهما.
وأوضح سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السلطنة أن الاستثمار الصيني في السلطنة لن يقتصر على المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وإنما سيشمل مسقط وصلالة وصحار ومناطق أخرى.

إلى الأعلى