الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م - ١٠ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يتراجع أكثر من دولارين وأسعار النفط تواصل الهبوط مع مخاوف وفرة المعروض
الخام العماني يتراجع أكثر من دولارين وأسعار النفط تواصل الهبوط مع مخاوف وفرة المعروض

الخام العماني يتراجع أكثر من دولارين وأسعار النفط تواصل الهبوط مع مخاوف وفرة المعروض

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: تراجع الخام العماني أكثر من دولارين في ثاني جلسات الأسبوع وبلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم أمس 50ر70 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد انخفاضاً بلغ 57ر2 دولار مقارنة بسعر أمس الأول الاثنين الذي بلغ 07ر73 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس القادم بلغ 61ر73 دولار أميركي للبرميل منخفضا بمقدار 80ر0 سِنت مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الجاري.
بينما نزلت أسعار النفط للجلسة الثانية أمس الثلاثاء مع انحسار المخاوف من تعطل محتمل لبعض الإمدادات، في حين ركز المستثمرون على احتمال تضرر النمو العالمي جراء تفاقم الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة.
وتراجع العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 32 سنتاً بما يوازي 0.5% إلى 71.52 دولار للبرميل ليسجل أقل مستوى منذ 17 أبريل، وكان الخام هبط 4.6% أمس الأول.
وفقدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 31 سنتاً بما يعادل 0.5% إلى 67.75 دولار للبرميل، وكان الخام قد تراجع أمس الأول 4.2%.
وقالت الهيئة الحكومية المعنية بالتخطيط في الصين أمس الثلاثاء: إن بكين مازالت واثقة من تحقيق النمو المستهدف عند حوالي 6.5% هذا العام رغم الاعتقاد بأنها ستواجه صعوبات في النصف الثاني من العام مع اشتداد الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة.
تأتي التصريحات بعد يوم من إعلان الصين تباطؤا طفيفا للنمو في الربع الثاني وتسجيل أضعف وتيرة نمو لأنشطة المصانع في عامين في يونيو، بما يشير لمزيد من الضعف في أوضاع الأعمال خلال الأشهر المقبلة مع تنامي الضغوط التجارية.
ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة من سبع مناطق رئيسية للنفط الصخري بواقع 143 ألف برميل يوميا ليسجل مستوى قياسيا عند 7.47 مليون برميل يوميا في أغسطس بحسب التقرير الشهري لإدارة معلومات الطاقة الأميركية الصادر أمس الأول.

إلى الأعلى