الجمعة 19 أكتوبر 2018 م - ١٠ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة وبريطانيا تناقشان تحضيرات (السيف السريع3)

السلطنة وبريطانيا تناقشان تحضيرات (السيف السريع3)

عقد معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في مقر مبنى البرلمان البريطاني أمس جلسة مباحثات رسمية مع معالي جافين ويليامسون وزير الدفاع البريطاني ، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها معاليه إلى المملكة المتحدة لحضور فعاليات معرض فانبرة الدولي للطيران والذي يقام خلال الفترة من ١٦ – ٢٠ يوليو ٢٠١٨م.
وتم خلال جلسة المباحثات بحث مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين وسبل تطويره وتعزيزه بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين ، كما تمت مناقشة آخر التحضيرات للتمرين العسكري العماني البريطاني المشترك ( السيف السريع / ٣ ) والذي سيقام في السلطنة خلال الربع الأخير من عام ٢٠١٨م ، وستشارك فيه وحدات من أسلحة قوات السلطان المسلحة البرية والجوية والبحرية ووحدات مماثلة من القوات المسلحة الملكية البريطانية.
الجدير بالذكر أن تمرين ( السيف السريع / ٣ ) يهدف إلى تبادل الخبرات القتالية واللوجستية في مجال تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة من خلال استخدام أساليب وأسلحة حديثة وآليات تنسيق متطورة تساهم في تعزيز القدرات العسكرية ، وإدامة الجاهزية والكفاءة العملياتية للقوات المسلحة للبلدين الصديقين . كما تم بحث موضوع الضباط العمانيين المعارين للقوات المسلحة البريطانية والذين سيباشرون مهامهم في الأسلحة المختلفة خلال هذا العام .
حضر جلسة المباحثات من الجانب العماني اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني ، وسعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة ، والملحق العسكري العماني بالإنابة في لندن ، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة المرافقين لمعاليه ، ومن الجانب البريطاني حضرها عدد من كبار المسؤولين بوزارة الدفاع البريطانية.

إلى الأعلى