الإثنين 17 ديسمبر 2018 م - ٩ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يتخلى عن حاجز 70 دولارا ًومخزونات أميركا تضغط على الأسـعار العالمية
الخام العماني يتخلى عن حاجز 70 دولارا ًومخزونات أميركا تضغط على الأسـعار العالمية

الخام العماني يتخلى عن حاجز 70 دولارا ًومخزونات أميركا تضغط على الأسـعار العالمية

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: تخلى الخام العماني أمس عن حاجز السبعين دولاراً وبلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم 71ر69 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد انخفاضاً بلغ 79 سنتًا مقارنة بسعر أمس الأول الثلاثاء الذي بلغ 50ر70 دولار.تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس القادم بلغ 61ر73 دولار أميركي للبرميل منخفضاَ بمقدار «80» سِنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الجاري.
بينما نزلت أسعار النفط أمس الأربعاء بعدما ذكر معهد البترول الأميركي أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت الأسبوع الماضي، متحدية توقعات بانخفاضها بشدة.
وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 31 سنتا بما يوازي 0.4% إلى 71.85 دولار للبرميل وكانت قد ارتفعت 32 سنتا إلى 72.16 دولار للبرميل أمس الأول الثلاثاء بعد أن بلغت في وقت سابق أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر. وفقدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتا بما يعادل 0.5% إلى 67.72 دولار للبرميل، وكانت سجلت عند التسوية في جلسة أمس الأول ارتفاعا قدره سنتان إلى 68.08 دولار للبرميل مبتعدة عن أدنى مستوى لها في نحو شهر.
واستقرت العقود الآجلة لخامي برنت والأميركي بعد انخفاضهما بشدة يوم الاثنين مع ظهور أثر تعطل الإمدادات في فنزويلا وتوقع المحللين تراجعاً قدره 3.6 مليون برميل في المخزونات الأميركية في الأسبوع المنتهي في 13 يوليو.. لكن شبح زيادة الإنتاج عاد سريعا بعدما ذكر معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام نمت 629 ألف برميل إلى 410.7 مليون.

إلى الأعلى